أهم الاخباراخبار محلية

مجلس الامة يوافق على عدد من الرسائل الواردة إليه

الكويت – غلوبل –  وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على عدد من الرسائل الواردة إليه بعد الانتهاء من مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة.

ومن تلك الرسائل رسالة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية النائب حمدان العازمي يطلب فيها إحالة الشكوى رقم (165) إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية للارتباط وفقا لحكم المادة (156) من اللائحة الداخلية.

‎كما وافق المجلس على رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية بمتابعة خسائر مكتب الاستثمار الكويتي في لندن التابع للهيئة العامة للاستثمار مع شركة (غلينكور) على أن تقدم اللجنة تقريرها للمجلس خلال شهرين.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الاستبعاد من الدخول في قرعة ضباط الجيش النائب سعود العصفور يطلب فيها تمديد مدة عمل اللجنة حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.

كما وافق المجلس على رسالة من مجموعة من اعضاء مجلس الامة يطلبون فيها تكليف لجنة شؤون البيئة والامن الغذائي والمائي البرلمانية ببحث وتحري وتقصي ماورد في تقارير الجهات الرقابية ووحدات القياس والرصد وشكاوى المواطنين قاطني مدينة جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات من تجاوزات بيئية دون وقوف اية جهة على مدى خطورة هذا الامر مع مراعاة النقاط المحددة بنص الرسالة اثناء مباشرة اللجنة لاعمال هذا التكليف.

ووافق المجلس على رسالة من عضو مجلس الامة شعيب شعبان يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة البرلمانية بالتباحث مع الجهات المعنية لحل مشكلة المدخل الرئيسي لمدينة جابر الاحمد الواقع بينها وبين منطقة شمال غرب الصليبيخات على ان تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثةاشهر.

كما وافق المجلس على رسالة من عضوي مجلس الامة الدكتور عبدالعزيز الصقعبي ومهند الساير يطلبان فيها تكليف لجنة الشأن الرياضي البرلمانية بنظر وبحث ومتابعة المواضيع المحددة بنص الرسالة والمتعلقة برياضة الدراجات الهوائية على ان ترفع اللجنة تقريرها خلال اربعةاشهر.

فيما رفض المجلس رسالة من وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد يطلب فيها استعجال لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية نظر المشروع بقانون بالمصادقة على انضمام دولة الكويت لاتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى