رياضة منوعة

خبراء فى الكاراتية والايكيدو والغوص أبرز حضور ملتقى الابداع الأول للفرق الرياضية بالسعودية

ينبع – غلوبل  –  شهد ملتقى، الابداع الأول للفرق الرياضية بمحافظة ينبع برئاسة الاستاذ نايف الميلبي حضور فاعل وكبير من أصحاب الخبرة الرياضية رجال ونساء بمحافظة ينبع السعودية بفندق “راديسون بلو” وحقق نجاح باهر وواسع المدي ولقي اشادات واسعة المجال من جميع المشاركين في فعالياته.

وكان ابرز الحضور في فعاليات الملتقي كل من خبير الكاراتية والعاب الدفاع عن النفس الدكتور يوسف حفني وخبير الايكيدو أسامة عبدالقادر المولد وخبير الغوص والإنقاذ المهندس سلطان عبدالعزيز منصوري وعدد من صفوة الخبراء وكبار المدربين والمتخصصين بمختلف الرياضات في مدينة ينبع حيث تم خلال الفعاليات مناقشة بعض مواضيع وقضايا تخص مختلف الاحتياجات.

تضمن الملتقي الأول للفرق الرياضية بمحافظة ينبع برئاسة نايف سليم الميلبي عدد 6 من المحاور الهامة وهي كالتالي : المحور الأول تحت عنوان “التوعيه والتثقيف” وتضمن مناقشة الحملات التوعويوية، وإقامة الندوات والمؤتمرات، وترتيب الزيارات الميدانية، واقامة الأنشطة التثقيفية والترفيهية.

أما المحور الثاني فكان تحت عنوان “التطوع الرياضي” وتضمنت مناقشاته كيفية المساهمة في نشر ثقافة التطوع بالمجال الرياضي ، والتطوع في الأحداث والمناسبات الرياضية، وتدريب وتمكين المتطوعين بالمجال الرياضي.

والمحور الثالث كان تحت عنوان “التأهيل والتدريب بالمجال الرياضي” تضمن في مناقشاته الدورات التدريبية، والتدريب الرياضي، وتقديم جلسات تصويرية خاصة.

والمحور الرابع للمنتدي كان تحت عنوان “الإحتراف الرياضي” وتضمن مناقشات جلسته نشر ثقافة الإحتراف الرياضي للناشئين، وبرنامج صناعة البطل الرياضي.

والمحور الخامس للملتقي الأول للفرق الرياضية بمحافظة بينبع كان تحت عنوان “إدارة وتشغيل” وتضمن العديد من المناقشات منها الفعاليات والبطولات الرياضية ، والأندية والاكاديميات الرياضية، ومراكز اللياقة البدنية والصحية.

أما المحور السادس الذي ناقشة حضور الملتقي الرياضي بينبع فكان تحت عنوان “الإستشارات والدراسات” وتضمن تقديم الاستشارات والدراسات للتطوير الرياضي ، وتقديم استشارات للاعبين الناشئين.

وكان الخبير السعودي الدولي الدكتور يوسف أحمد حفني ضمن أبرز الشخصيات الرياضية الفاعلة خلال حضورة فعاليات ملتقي الإبداع الأول للفرق الرياضية بمحافظة ينبع السعودية الذي تميز بمحاورة المتميزة التي نهدف إلى بناء أجيال المستقبل.

حيث أكد الدكتور يوسف حفني خلال مشاركته علي نجاح السياسات الرياضية والشبابية المختلفة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل آل سعود، كأول وزير للرياضة بالمملكة العربية السعودية والذي يقود بدورة الحركة الرياضية الأوليمبية السعودية والعربية حيث طالب الدكتور يوسف أحمد حفني جميع السيدات والسادة الحضور بضرورة وأهمية اعداد ورقة عمل متمثله في توصيات الملتقي من أجل إختيار وتحديد ما هو مناسب للبدء فورا في تنفيذة وتنفيذ أهداف الملتقي في نشر الثقافة الرياضية من جميع جوانبها العلمية والعملية لخدمة الوطن والمواطن بالمملكة العربية السعودية لكي تتماشى هذة الأعمال والأهداف مع رؤية واستراتيجية 2030 لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الراعي الأول للرياضة والرياضيين وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهم وكلل بالخير خطاهم ومسعاهم دائما لدعم الشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية.

الجدير بالذكر أن الدكتور يوسف أحمد حفني له سجل حافل مليئ بالخبرات والإنجازات المحليه والعربية والقارية والدولية الغير مسبوقة في المجال الرياضي والتعليمي ، فهو حاصل على درجة الدكتوراة في الإدارة الرياضية وإدارة المنشآت، وحاصل علي درجة الماجستير في الإدارة الرياضية ايضا، ومثل المملكة العربية السعودية في الكاراتيه والجودو، لاعبا ومدربا وحكما في محافل عربية ودولية عديدة، وهو من المؤسسين لرياضة الكاراتية يالمملكة العربية السعودية، واول من أسس الكاراتية والنشاط الكشفي في مدارس الهيئه الملكيه بينبع، واول مدرس تربية بدنية سعودي في مدارس الهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية، وخبير دولي معتمد في الألعاب القتالية والدفاع عن النفس ، ومستشار دولي معتمد في الألعاب القتالية والدفاع عن النفس، بالاتحاد الدولي الأوربي بفرنسا ، وعضو دائم بالإتحاد الدولي الأوربي بفرنسا أيضا، وعضو في لجنة الأختبارات الدولية بالاتحاد الدولي ، ومستشار لدى مؤسسة الجودة والتميز الدولية، وحاصل على دبلوم اللياقة والتحكم في الوزن، وحاصل على شهادة بروفيسور فخرية في الفنون القتالية والدفاع عن النفس ، وعضو الإتحاد الدولي للألكاديميين، وحاصل علي دبلوم التغذية الرياضية من الجامعة الأمريكية للدراسات الإحترافية AUPS، وكذلك دبلوم اصابات الملاعب الرياضية لذوي الإحتياجات الخاصة، من الجامعة الأمريكية للدراسات الإحترافية AUPS ايضا، وحاصل أيضا علي دبلوم التدريب الشخصي الرياضي من الجامعة الأمريكية للدراسات الإحترافية AUPS، وحاصل كذلك على تدريب مدربين “TOT” دولي، ومدرب دولي معتمد في علوم الرياضة وفنون الدفاع عن النفس، من أكاديمية إرادة الدولية المرخصة من قبل ثمان دول عربية وأجنبية، ومعتمدة من المؤسسة العالمية للتنمية البشرية والإبداع، واعتماد من البورد الأمريكي لعلماء التنمية البشرية.

كما شارك في فعاليات، ملتقي الإبداع الأول للفرق الرياضية، برئاسة نايف سليم الميلبي، بمحافظة ينبع السعودية، البطل السعودي المتميز الكابتن اسامة عبدالقادر المولد، رئيس فريق الرابطة السعودية للايكيدو، والحاصل على درجة الحزام الأسود 4 دان ايكيكاي ، عضو فريق ماكيلينج العالمية للايكيدو ، رئيس فريق الرابطة السعودية للايكيدو، والتي تعتبر احد ابرز الألعاب اليابانية القديمة للدفاع عن النفس، وتطورت كنتائج لدراسات الفنون القتالية الاخرى، واعتمدت في اليابان بتاريخ 1940 م.

واعلن رئيس فريق الرابطة السعودية، الكابتن أسامة عبدالقادر المولد، بأن الايكيدو، تعتبر رياضة المجتمع الاولى، وهي تعني الهدوء، وسرعة التوافق العضلي العصبي الذهني للجسم، من مبدأ الدفاع والسيطرة والتركيز على نقاط ضعف الخصم، والحفاظ على سلامة الجميع، لذلك ينصح بإدراجها ضمن البرنامج الرياضي في عموم المدارس.

وقال أسامة عبدالقادر المولد، أن مؤسس الايكيدو : هو الياباني “موريهي اوشيبا “، وذلك في بدايات القرن العشرين” Saudi Aikido Association “.

وبين أسامة المولد، أن فريق الرابطة السعودية للايكيدو، هو منظمة سعودية عالمية، لتدريب رياضة الايكيدو، فهو اول فريق سعودي وخليجي، يحصل على الاعتراف الدولي، من اليابان بتاريخ 1 / 12 / 2017، واعتمد دوليا لتدريب وتأهيل وأداء اختبارات معتمدة، من اليابان، وبهذا الانجاز تم رفع اسم الملكة العربية السعودية عاليا خفاقا، ضمن القائمة الدولية في المركز العالمي Humbo Dojo، في اليابان كأول دولة خليجية ورابع دولة عربية، ضمن قائمة الدول المشاركة، في رياضة الايكيدو العالمية ، من ابرز اهداف هذا الفريق نشر الوعي الرياضي، في مختلف شرائح المجتمع، تماشيا مع الرؤية الرياضية للمملكة العربية السعودية 2030.

واضاف أسامة عبدالقادر المولد، أنة تم بحمد الله، اعتماد اللجنة السعودية للايكيدو، في عهد صاحب السمو الملكي، الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الشباب والرياضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة الأوليمبية السعودية، ورئيس إتحاد اللجان الأولمبية العربية ، حفظه الله ورعاه، بتاريخ 2 / 5 / 2021 ، ومنها حظية المملكة العربية السعودية بالعضوية الدولية، بتاريخ 13 /10 / 2021 وانطلقت إلي العالمية في رياضة الايكيدو.

وأشار البطل السعودي والرياضي البارز، أسامة بن عبدالقادر بن المولد، بأنة يعد فريق الايكيدو بالمملكة، احد قطبي تأسيس اللجنة السعودية للايكيدو، والعضوية الدولية للمملكة العربية السعودية، في الاتحاد الدولي لرياضة الايكيدو.

وكان أيضا أبرز المشاركين في فعاليات ملتقي الإبداع الأول للفرق الرياضية بينبع الغواص الماهر والبارع الكابتن الكيميائي سلطان عبدالعزيز منصوري والذي يتملك حاليا احد اكبر مراكز تدريب رياضة الغوص والإنقاذ والتخصصات المختلفة وتنظيم الرحلات بمحافظة ينبع بالمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن الغواص سلطان عبدالعزيز منصوري يمتلك تاريخ رياضي طويل ومشرف في الألعاب المائية والبحرية فهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وغواص منذ عام 1990 وسبق لخبير الغوص السعودي الكابتن سلطان بن عبدالعزيز بن منصوري الحصول في عام 2015 على شهادة مدرب غوص ترفيهي وتخصصات واسعافات اولية بالمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى