اخبار عربيةالأسواق

فوز فلسطيني بالمرتبة الأولى في مهرجان العسل المصري

القاهرة – غلوبل – حصل عسل أزهار الربيع من قطاع غزّة، على التصنيف الأول من مهرجان العسل المصري المُقام في جمهورية مصر العربية، وذلك بعد إجراء فحوصات على عديد المشاركين في المهرجان.

ويشارك في المهرجان أكثر من 50 عارضاً من مصر واتحاد النحالين العرب، حيث يضمن كافة منتجات العسل بجميع أنواعه، كما يُنظم المهرجان مسابقة لأجود أنواع العسل من اتحاد النحالين العرب، وقد تم إجراء المسابقة من خلال قسم بحوث النحل عبر أخذ عينات من جميع العارضين، ثم تحليلها في معمل متطور لمنتجات نحل العسل، وبعد ذلك تم إعلان النتيجة.

بدوره، قدّم رئيس مركز البحوث الزراعية دكتور محمد فتح الله عبد الرحمن، التهاني لعسل أزهار الربيع من قطاع غزّة ومديرها حمادة كمال كمادة، بحصوله على المرتبة الأولى من حيث الجودة، وذلك بعد اجتياز المُنتح لكافة مراحل الفحص، مُتمنياً له مزيداً من التقدم في مجال الأعسال بفلسطين وخارجها.

وأوضح عبد الرحمن، أنَّ مهرجان العسل المصري أسهم في إطلاع الجميع على الأعسال المصرية والعربية، والتي بمقدرها أنّ تُنافس الأسواق العالمية في جودة منتجات الأعسال.

وقال مدير مُنتجات عسل أزهار الربيع، حمادة حمادة: “إنَّ مُنتجه حصل على المركز الأول بعد فحص العديد من أنواع العسل، وذلك أثناء مشاركته عن فلسطين وعسل أزهار الربيع في مهرجان العسل المصري”.

وعبر حمادة، في تصريحٍ له، عن اعتزازه بهذه الثقة التي أولاه إياها مهرجان العسل المصري بحصول مُنتجه على هذه المرتبة المتقدمة، مُقدماً الشكر لرئيس اتحاد النحالين العرب فتحي البحيري، على حسن الضيافة والاستقبال، وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور وبراعة في تنظيم المهرجان وتنوع المشاركين والأعسال ونوعيتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى