اخبار عالميةاخبار عربية

مالي: ندعم قيام دولة فلسطين بكل ما أوتينا من إمكانيات

باماكو-  غلوبل – أكد رئيس البرلمان الانتقالي في جمهورية مالي، ماليك دياو، استمرار بلاده في تقديم كل الدعم الممكن لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة، ودعم كافة مبادرات فلسطين على الساحة الدولية الهادفة إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان الانتقالي دياو، لمساعد وزير الخارجية والمغتربين للتعاون الدولي، مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا” السفير عماد الزهيري، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي هادي شبلي، وكادر السفارة، في مقر البرلمان الانتقالي بالعاصمة باماكو.

وأفاد الزهيري بأن مهمة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في جمهورية مالي تأتي لاستكمال المرحلة الثالثة من برنامج التعاون المشترك، والتي سيتم بموجبها تعزيز نظام الأرشفة في البرلمان المالي بخبرات فلسطينية بناء على طلب من الحكومة المالية.

وأضاف أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي نفذت عددا من البرامج التنموية لصالح المؤسسات الحكومية المالية، في مجالات الإعلام وتقنية المعلومات، إضافة إلى إعادة تأهيل وترميم نصب القدس ونصب الشهيد محمد الدرة وسط العاصمة باماكو، بالتعاون مع دولة قطر ووزارة الخارجية المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى