رياضة منوعة

هيئة الإعاقة تدشن اليوم الرياضي للإعاقات الذهنية بالتعاون مع مؤسسة الرعاية المتكاملة ورابطة أمهات متلازمة الدوان

الكويت – غلوبل –  دشنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة اليوم الخميس بالتعاون مع مؤسسة الرعاية المتكاملة لذوي الإعاقة ورابطة أمهات متلازمة الداون فعالية اليوم الرياضي للإعاقات الذهنية بعنوان (أنتم بقلوبنا) برعاية وزيرة الشؤون الإجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير الدولة لشؤون المرأة والطفولة ورئيس المجلس الأعلى لشؤون ذوي الإعاقة مي البغلي. وقال نائب المدير العام لقطاع الخدمات الطبية والنفسية والاجتماعية في هيئة الإعاقة عامر العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الفعالية إن الهيئة تسعى جاهدة إلى دعم الأنشطة الرياضية لما لها من منفعة بدنية وصحية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف العنزي أن الهيئة حريصة على التعاون والمشاركة مع جمعيات النفع العام والجهات ذات الصلة المعنية بخدمة ورعاية وتأهيل ذوي الإعاقة كاشفا عن إقامة هيئة الاعاقة فعالية رياضية وإعلامية كبرى بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الإعاقة في شهر ديسمبر المقبل.

من جهته قال المدير العام لمؤسسة الرعاية المتكاملة لذوي الإعاقة مشعل شامان ل(كونا) إن الأنشطة الرياضية تساهم في تحسين الصحة النفسية لذوي الإعاقة كما تسهل من عملية العلاج التأهيلي لهم لاسيما في تحسين وتطوير مهاراتهم.

وأضاف شامان أن المؤسسة تمتاز بتقديم خدمات العلاج الترفيهي للمعاقين لمساعدتهم في التأقلم والتكيف مع قدراتهم مؤكدا أن هذه الفعاليات الرياضية تساهم أيضا في إدماجهم بالمجتمع وفقا لقدراتهم الجسدية والعقلية. وأشار إلى أن فعالية اليوم الرياضي للإعاقات الذهنية تشتمل على عدة مسابقات ترفيهية وحركية تساعد في اجتياز صعوبة التواصل مع الآخرين وكسر حاجز الخوف لديهم وتطوير مهاراتهم الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى