أهم الاخباراخبار محلية

الفارس: انطلاق الملتقى الأول للتحول الرقمي وإطلاق نسخة تجريبية لتطبيق “سهل” الأربعاء

كتب محمد المملوك

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس انطلاق الملتقى الأول للتحول الرقمي مساء غدٍ الأربعاء تحت رعاية سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت الفارس في تصريح صحفي  أن الملتقي سيشهد إطلاق نسخة تجريبية من المرحلة الأولى للتطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية (سهل) عبر المتاجر الرقمية للهواتف الذكية.
وقالت الوزيرة الفارس إن إطلاق النسخة التجريبية المتاحة عبر أنظمة أجهزة (أيفون) و (آندرويد) يهدف إلى متابعة أدائها وتقييم تجربتها من المستخدمين واستخدامها لتنفيذ مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية علاوة على رصد الملاحظات من أجل تطويرها إلى حين إطلاق النسخة الرسمية من المرحلة الأولى لتطبيق (سهل)

وأكدت أن الملتقى الذي ستنظمه وزارة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشراكة استراتيجية مع «أجيليتي» سيكون موجهاً للقيادات الحكومية للحديث عن أسس بناء وتعزيز الثقافة الرقمية في القطاع العام.

وشددت الفارس على اهمية تطبيق «سهل» الذي من شأنه العمل على تعزيز كفاءة وسرعة إنجاز المعاملات والعمليات الحكومية مشيرةً إلي أن الملتقى يسعى إلى تسليط الضوء على أهمية المضي نحو خلق البيئة المناسبة لنجاح عمليات التحول الرقمي، مضيفة أن الملتقى سيجمع عدداً من شركات القطاع الخاص لعرض بعض التجارب فيما يتعلق بالتحول الرقمي.

ويهدف ملتقى التحول الرقمي إلى الجمع بين القيادات الحكومية وعدد من شركات القطاع الخاص الرئيسية للحديث عن بناء ثقافة رقمية من الطراز الأول في القطاع العام الكويتي.

وألمحت الفارس إلي  أن التطبيق الإلكتروني هو نتاج تعاون 13 جهة حكومية “ومن شأن تعاون الجهات الحكومية في ربط المزيد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر تطبيق (سهل) تطوير أداء التطبيق بشكل أفضل وخدمة المواطنين بشكل أكبر”.
ويضم التطبيق بنسخته التجريبية خدمات حكومية إلكترونية مقدمة من 13 جهة تشارك في هذه المرحلة على طريق إضافة المزيد من الخدمات والجهات

وحول صعوبة التحميل، قال الناطق الرسمي باسم التطبيق يوسف كاظم إن التطبيق يشهد حاليا عمليات تحديث مستمرة لزيادة كفاءة العمل بعد الضغط الزائد على تنزيله من قبل المستخدمين.
وأشار كاظم إلى ارتفاع تصنيف تطبيق سهل ضمن التصنيفات الأكثر تحميلا عبر «الابستور» لأجهزة «أيفون» بسبب عدد مرات تحميل النسخة التجريبية من التطبيق على مستوى الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى