الرئيسية / أهم الاخبار / محمد بن عيسى الجابر .. ملياردير يعشق العمل الخيرى

محمد بن عيسى الجابر .. ملياردير يعشق العمل الخيرى

محمد بن عيسى الجابر رجل الأعمال الملياردير السعودى شخصية استثمارية سعودية ناجحة رئيس مجموعة شركات ام بي اي السعودية و تحقق المجموعة سنويا دخلا يقدر بحوالي 1.7 مليار دولار له نشاطات واسعة في مجال ليس في مجال التجارة فقط و لكن في مجال المؤسسات الدولية السياسية الدولية و الاكاديمية له رؤية متكاملة لحرية المجتمع العربي وتحقيق معايير احترام حقوق الانسان في التعليم و الصناعة والاختياروالتجارة والانفتاح على العالم .
الجابراسم بارز في دعم المؤسسات العلمية في بريطانيا والنمسا و السعودية حيث يدعم الطلاب العرب هناك و يتيح الفرصة امامهم في تحقيق مستوى جيد للتحصيل العلمي فهو محب للعمل الخيري جدا حيث يقدم كثير من المنح الدراسية في الجامعات الاوروبية و السعودية عن طريق مؤسسته مؤسسة ام بي اي الخيرية فهو له مواقف عديدة في دعم العمل الخيري .
وقام بتقديم العديد من المنح الدراسية في بعض المؤسسات التعليمية التي تعتبر من بين الأفضل في العالم عن طريق مؤسسته الخاصة «مؤسسة إم بي آي الخيرية». والجابر هو الراعي المؤسس لمعهد لندن الشرق الأوسط للدراسات الأفريقية والشرقية في لندن.
وقدم أيضاً تبرعات سخية لإنشاء مبانٍ جديدة لكلية دار الحكمة في جدة وفي كلية كولربس كريستي في المملكة المتحدة في جامعة أكسفورد مبنى يحمل اسمه. كما يحمل اسمه عدة مدرجات في جامعة UCL وغيرها ومجموعة أجوا وهي واحدة من أكبر شركات الأغذية في الشرق الأوسط، إضافةً إلى شركة كونتينتوال، الشركة الدولية لخدمات حقول النفط، وإدارة الموارد النفطية .
أمضى رجل الأعمال العربي البارز المعروف بأعماله الخيرية الـ 33 عاما الماضية في بناء مؤسسة “إم بي آي” الدولية القابضة التي يملكها لجعلها مجموعة راسخة تضم أبرز الشركات العالمية. وبعد تدفق ثابت للاستثمارات في الأعمال الموجودة في عام 2012، وجدت المجموعة أن عام 2013 يمثل الوقت الأمثل للاستثمار في استحواذات جديدة وللقيام بالتوسع. فشركة جي جي دبليو ماريوت للفنادق والمنتجعات التي تأسست عام 1989 استولت مؤخراً ضمن استثمارات أخرى على شركة بينينا للفنادق ومنتجعات الجولف من مجموعة ستاروود. وكان فندق بينينا ذي النجوم الخمس أول فندق ومنتجع جولف يقام في منطقة الغريف. يشمل الفندق على 188 غرفة وعلى 3 ملاعب جولف . والفندق هو الإضافة الأخيرة إلى حقيبة الـ 60 فندقا الموجودة أصلا في حقيبة جي جي دبليو ماريوت قبل عام 2014 .

وفي بداية ديسمبر 2013 زادت مجموعة إم بي آي حصتها في شركة كنيزل لمعدات التزلج والرياضة التي تأسست عام 1861 إلى 100 بالمائة. وقد زادت ثروة محمد الجابر هذا العام بمقدار 5.66 مليار دولار. يصنف الجابر ضمن أغنى رجال الأعمال في العالم ويعرف الجابر بحبه للعمل الإنساني،
و يصنف ضمن اغنى رجال الاعمال في العالم لان حجم ثروته تزيد على 13مليار دولا اميريكي و هو ثاني اغني رجال الاعمال السعوديين بالسعودية و هو ايضا ،و مؤسس معهد لندن الشرق الأوسط للدراسات الإفريقية و الشرقية
منح وسام الشرف من قبل مدينة فيينا ومنح لقب شخصية العام 2008 لحوار الثقافات و الاديان ومنح عددا من الاوسمة الرفيعة من دول مختلفة وحصل على ميدالية اليكسو الذهبية لدعمه الاصلاح التربوي في العالم العربي ،وايضا بالنسبة للمستوى العلمي فهو محاضر في العلاقات الدولية و الإدارة و التنمية في جامعة هوبكنس بواشنطن والكلية الجامعية UCL و كلية العلوم السياسية بفرنسا.

شاهد أيضاً

مكاسب محدودة للبورصة .. وجني أرباح أطاح بمكاسب السوق

أقفلت مؤشرات بورصة الكويت في ثالث جلسات هذا الأسبوع شديد الاضطراب على مكاسب محدودة جدا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *