الرئيسية / بنوك / «وربة» يتيح لعملائه الصم والبكم تطبيق «ساينكوم» للغة الإشارات

«وربة» يتيح لعملائه الصم والبكم تطبيق «ساينكوم» للغة الإشارات

يضع بنك وربة نصب عينيه خدمة العملاء من كل الشرائح ومختلف الاحتياجات، واستجابة لهذا الرؤية، يتعاون البنك مع «ساينكوم» في تنفيذ الخدمات البنكية وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم بكل سلاسة ويسر.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن «ساينكوم» يعد التطبيق المرئي الأول على مستوى العالم والوطن العربي الذي يقدم الخدمة المصرفية للصم والبكم إلى جانب تطبيقات تقدم خدمات أخرى، لكنها جميعاً تسهل على الشخص الأصم الوصول إلى الخدمات وخصوصاً المالية منها في جو من السرية والخصوصية مثل فتح الحساب وإصدار بطاقات ائتمانية وغيرها الكثير.

الآن، وفي خمسة فروع موزعة على مختلف مناطق الكويت سيوجد جهاز لوحي يحتوي على تطبيق «ساينكوم» مخصصة جميعها لخدمة هذه الفئة والإجابة عن كل أسئلتهم ومتطلباتهم ومساعدتهم لإتمام جميع تعاملاتهم البنكية.

وعن هذه الخدمة الجديدة التي ستتوافر في جميع فروع البنك في خطوة لاحقة، قال عبدالله الشعيل مدير إدارة أول للفروع: «مع تزايد أعداد ذوي الهمم من الصم والبكم لتصل إلى نحو 5 آلاف شخص بالغ «9 في المئة من إجمالي ذوي الهمم»، ارتأى «وربة» ضرورة أداء دور فعال في حياتهم نظراً إلى الصعوبات التي يواجهونها لاسيما أثناء القيام بتعاملاتهم البنكية».

وأضاف الشعيل «الآن، وعبر توافر خدمة «ساينكوم» في خمسة فروع لبنك وربة، سيزيل البنك عن كاهلهم عناء الاعتماد على طرف ثالث سواءً من جهة الاستفسار الشفهي أو السمعي حول الخدمات أو من جهة التأكد من صحة هذه المعاملات لإتمامها، بحيث يكونون قادرين على الاعتماد على أنفسهم في إنجاز واتخاذ القرارات المتعلقة بمعاملاتهم المصرفية دون الحاجة للاستعانة بأي طرف آخر في جو تام من الخصوصية».

وأوضح أن هذه الخدمة تحمي العميل من أي عمليات نصب أو احتيال إذ ستكون موثقة بالكامل عن طريق الفيديو مما يحمي حقوقه وممتلكاته، مؤكداً التزام بنك وربة العمل على تطبيق توجيهات البنك المركزي لتذليل كل العقبات أمام العملاء من فئة الصم والبكم.

والفروع الخمسة المتاحة بها الخدمة هي كيفان، والسالمية، والفروانية، والعقيلة، والمطار، علماً أن الفروع المخصصة بالكامل لذوي الاحتياجات الخاصة هي «شرق والشهداء والأفينيوز والفحيحيل والجهراء» التي يوجد بها موظفون يتقنون لغة الإشارة لخدمة العملاء من فئة الصم والبكم.

شاهد أيضاً

السعودية تنشئ بنك بيانات وطنياً ومركز ابتكار للذكاء الاصطناعي

كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي «سدايا» عن إنشاء بنك بيانات وطني ومركز ابتكار للذكاء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *