الرئيسية / اخبار الشركات / 8.1 ملايين دينار أرباح «نور للاستثمار» في 2019

8.1 ملايين دينار أرباح «نور للاستثمار» في 2019

أعلنت شركة نور للاستثمار المالي “نور”، نتائج أعمالها المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، التي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 8.1 ملايين دينار، بمعدل ربحية 20.24 فلسا للسهم الواحد.

ونما صافي حقوق الملكية لمساهمي الشركة لتصبح 64.6 مليون دينار، أي ما يعادل 163 فلسا قيمة دفترية للسهم الواحد، علما بأن بعض استثمارات الشركة مقيدة في الدفاتر كشركات تابعة وزميلة بقيمة أقل من قيمتها السوقية.

وقد عكست البيانات المالية استقرار الإيرادات الناتجة عن الاستثمارات التشغيلية التي بلغت 26 مليون دينار، وانخفاض الأعباء التمويلية للشركة بنسبة 60 في المئة، مقارنةً بالعام الماضي من مبلغ 4.8 ملايين دينار، الى مبلغ 1.8 مليون دينار.

كما بلغت نسبة الإيردات الناتجة عن الاستثمارات التشغيلية 86 في المئة الى إجمالي الإيرادات في العام 2019، مقارنةً مع نسبة 82 في المئة عام 2018، الأمر الذي يعزز معدلات الاستدامة الخاصة بالنتائج السنوية للشركة. كما بيّنت البيانات المالية أن انخفاض المخصصات خلال عام 2019 انعكس بشكل إيجابي على البيانات المالية وربحية السهم.

ومن جهة أخرى، أوضحت الشركة عن نجاحها في تخفيض ديونها، خلال السنة من 49.2 مليون دينار الى 27.4 مليوناً، من خلال الجهود الذاتية المتميزة للشركة الممثلة بمجلس الإدارة وفريقها التنفيذي والدعم المستمر من الشركة الأم.

وكذلك بينت أنه خلال العامين 2018 و2019، انخفض إجمالي الدين بمقدار 72.4 مليون دينار. وتمثل القروض حالياً الى إجمالي حقوق مساهمي الشركة نسبة 38 في المئة، وهي نسبة اقل من المعدل الطبيعي، الأمر الذي يعزز ميزانية الشركة ويمكنها من زيادة هذه النسبة لتمويل فرص استثمارية جديدة وتعظيم العوائد للمساهمين. وقد أضافت أن إجمالي المبالغ النقدية المستلمة والناتجة عن حصة الشركة في بنك ميزان الباكستاني للسنتين الماضيتين هو 33 مليون دينار.

وفي هذا الإطار، أعلنت “نور” بأن مجلس الإدارة قد أوصى بتوزيع أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية في 2019 بواقع 6 في المئة لكل سهم (6 فلس/ سهم) على ان تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العامة العادية للمساهمين والجهات المختصة.

شاهد أيضاً

«المواشي»: لا تأثير مباشراً على أعمالنا من تداعيات «كورونا»

قال الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي أسامة بودي انه لا يوجد أي تأثير مباشر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *