الرئيسية / أهم الاخبار / 70 ألف رأس غنم معرضة لوقف التصدير إلى الكويت

70 ألف رأس غنم معرضة لوقف التصدير إلى الكويت

قالت صحيفة «ساوث افريكا» إن المجلس الوطني للمجتمعات من اجل منع العنف ضد الحيوانات تقدم بطلب للمحكمة العليا في ماخندا بجنوب افريقيا لاستصدار قرار بوقف تصدير ما يقرب من 70 ألف راس من الأغنام الحية إلى الكويت عن طريق الشحن البحري.

وستستمع المحكمة يوم الجمعة المقبل لبحث ما أثير في وقت سابق وتحديدا في أكتوبر 2019 من ان الأغنام الحية التي يتم تصديرها عن طريق البحر إلى الشرق الأوسط تشحن في ظل ظروف مروعة، وفقا لما ورد في احدى المطبوعات في جنوب افريقيا. ويسود خلاف بين ما يسمى المنتدى الافريقي AfriForum والمجلس الوطني للمجتمعات من اجل منع العنف ضد الحيوانات في هذه الدولة الافريقية، فيما عارضت جهات اخرى محاولة منع تصدير الأغنام لما يشكله من إضرار بالمزارعين ومربي الماشية. وذكرت مصادر مؤيدة للاستمرار في شحن الاغنام أن الشحنة السابقة من الأغنام اتبعت فيها جميع البروتوكولات والإجراءات المحلية والدولية المقبولة، وان عملية تصدير الاغنام تنطوي على إمكانات هائلة لتوسيع الاقتصاد الزراعي لمقاطعة ماخندا.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمنتدى كالي كرييل إن الحظر سيحمي مصلحة المزارعين على المدى الطويل والتصدير المستدام للحوم الحمراء، مشيرا الى أن «هذا لن يضر بمصالح المزارعين بأي شكل من الأشكال».

شاهد أيضاً

مكاسب محدودة للبورصة .. وجني أرباح أطاح بمكاسب السوق

أقفلت مؤشرات بورصة الكويت في ثالث جلسات هذا الأسبوع شديد الاضطراب على مكاسب محدودة جدا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *