الرئيسية / بعيدا عن الاقتصاد / حسين النويس: أهوى قراءة كتب التاريخ

حسين النويس: أهوى قراءة كتب التاريخ

حسين النويس .. واحد من أبرز رجال الأعمال الاماراتيين في أبوظبي رئيس مجموعة “الامارات القابضة”انطلق وحيداً في عمله التجاري بعد فراغه من دراسة الاقتصاد في الولايات المتحدة رفض الدخول في الوظيفة الحكومية ليبدأ نشاطه التجاري، ويحقق نجاحات واسعة جعلته اليوم على رأس مجموعته التجارية التي يعمل فيها أكثر من ألفي موظف .
درس الاقتصاد في الولايات المتحدة وعند تخرجه العام 1978 كانــت أمامـه فرص واسعة للوظيفة في الوزارات والدوائر الحكومية غير أن قطاع العمل الخاص كان يستهوينه منذ البداية، فاتجه للعمل فيه .

في البداية عندما رجع من الولايات المتحدة قرر ان يعمل شيئاً لوحده، وبدأ في انشاء مشروع تجاري من دون اي دعم من اي شخص سوى الدعم المعنوي والدعم الأولي من قبل العائلة .
كانت البداية ناجحة وكانت الفرص متوافرة فقد كان مطلوباً وجود المقدرة والعزم والحظ ووجود الفرص. ففي بداية السبعينات كانت فرص كبيرة موجودة لبداية العمل التجاري. ووُفق فالمؤسسة التي بدأ العمل فيها وحيداً تضم الآن أكثر من الفى موظف ولها نشاط على مستوى الامارات بكاملها وعلى مستوى عمان وقطر ودول مجلس التعاون الأخرى .

أود أن أمضي وقتاً مع أسرتي وأصدقائي ولكن لسوء الحظ العمل يأخذ معظم وقتي فأنا أحب عملي وأجد فيه المتعـة وأحاول فـي كل فرصة للاجازة ان أقضيها مع الأولاد، فأخطط للقيام باجازة معهم في الصيف خارج الامارات .
صداقاتي متعددة معظمها مع رجال الأعمال وأنا أهوى قراءة كتب التاريخ،واستغل فترات السفر في الطائرات والمطارات للقراءة، وعندي أصدقاء أكثر مني اطلاعاً في مجال التاريخ والتراث والأدب ولسوء الحظ ليست لدي هوايات أخرى مثل ركوب الخيل والرياضات البحرية فليس لدي الوقت الكافي، ولكني أمارسها أحياناً مع الأولاد ولكن من دون التزام.
وبالنسبة الى الأولاد أحاول أن لا أفرض رأيي عليهم للاتجاه الى عمل معين فأنا أترك لهم دخول المجال الذي يريدونه، ولكني أكون سعيداً لو اتجه الأولاد نحو قطاع الأعمال ليكونوا معي ونحقق الاستمرارية في هذا القطاع.
كما يستهوينى البروالبحر ايضا فى وقت واحد فلكل منهما خاصية تجذب الانسان اليه ليتأمل مخلوقات الله عز وجل كما اننى احب السفر الى باريس ولندن وسويسرا والبلاد الهادئة بشكل عام .

شاهد أيضاً

على الموسى..أحب التواصل مع الناس

على الموسى .. رئيس مجلس ادارة البنك التجارى السابق .. شخصية حافلة بالخبرات على المستويين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *