الرئيسية / سيدات الاعمال / أمينة الرستمانى.. رائدة الابتكار !!

أمينة الرستمانى.. رائدة الابتكار !!

الدكتورة أمينة الرستماني هي واحدة من أبرز قادة الأعمال في العالم العربي. وبصفتها الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم وعضو في دبي القابضة، ترأس الدكتورة أمينة 11 جمعية أعمال في 7مجمعات أعمال تركز على قطاع الصناعة، متمثلة في تكنولوجيا المعلومات والتصميم ووسائل الإعلام والتعليم والعلوم وتجارة الجملة والتصنيع. منذ عام 2013، وجهت الدكتورة أمينة إستراتيجية الابتكارفي الشركة، تماشيًا مع رؤية دبي لتحويل الإمارة إلى اقتصاد يقوده الابتكار. وتعتبر د.أمينة القوة الكامنة وراء تطوير منطقة دبي للتصميم وهي مقصد يهدف إلى خلق وجهة إبداعية لصناعة التصميم المتنامية في الشرق الأوسط.

بجهود جبارة اشرفت عليهاد. أمينة الرستماني أصبحت تيكوم للاستثمارات منذ إطلاق مدينة دبي للإنترنت في عام 2000 ومدينة دبي للإعلام في عام 2001، مطوراً عقارياً ومشغلاً عالمياً لمجمعات الأعمال المتخصصة، ومقراً لبعض من كبريات الشركات العالمية، فضلاً عن احتضانها مجموعة من الشركات المبتدئة ورواد الأعمال، إلى جانب دورها كمحفز للابتكار والإبداع في قطاعات الأعمال كافة.
فهى تنظر إلى هذه الجائزة بمنزلة تكريم لنا جميعاً في تيكوم للاستثمارات على الجهود التي بذلت على مدى العقد الماضي. وسنواصل العمل على توفير الخدمات المقرونة بجودة عالمية لقطاعات الأعمال، بما يتماشى مع استراتيجية الابتكار لحكومة دبي.

بدأت الدكتورة أمينة الرستماني مسيرتها المهنية مع تيكوم للاستثمارات عام 2001، حيث عملت مع شركة سماكوم مهندسة مشروع، واستطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تجسد نفسها كأحد الأقطاب المؤثرين في قطاعات الإعلام والاتصال، إذ تدرجت في المناصب بشكل سريع، وشغلت منصب المدير التنفيذي لتيكوم للاستثمارات، وعملت على تطوير مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلاميو وبعد ذلك تم تعيينها رئيسة تنفيذية لمجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات، وأدت دوراً مهماً في الدفع قدماً برؤية قيادة دبي في تطوير الإمارة، وجعل اقتصادها قائماً على المعرفة، إلى جانب دورها في جعل مجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات بيئة أعمال نشيطة نابضة بالحياة .

والدكتورة أمينة عضوة في مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام التي أسِّست بمرسوم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في عام 2003، بهدف تبسيط صناعة الإعلام في الإمارة وتعزيز الإبداع والابتكار. والدكتورة أمينة هي أيضاً عضوة في المجلس الوطني للإعلام الذي هو هيئة اتحادية مستقلة، وأنشئ عام 2006، بهدف تنظيم قطاع الإعلام في الإمارات.
تم اختيار أمينة الرستماني لعضوية المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة في يونيوعام 2006، وذلك تقديراً لدورها كأحد الأقطاب المؤثرة في حقل العمل الإعلامي المحلي كونها تتولى الإشراف على 3 من أكبر المشروعات الإعلامية بالدولة التي تتضمن:مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.
تخصصت أمينة الرستماني في دراسة الهندسة الكهربائية حيث تخرجت من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت هناك أيضاً على شهادتي الماجستير والدكتوراه في نفس التخصص.

تقف أمينة الرستماني في طليعة الدعاة إلى تأسيس المناطق الحرة بما فيها مدينة دبي للانترنت ومدينة دبي للإعلام وقرية دبي للمعرفة ومدينة دبي للاستوديوهات ومدينة الإنتاج الإعلامي الدولي ودبيوتك ومنطقة دبي للتعهد ومدينة دبي الأكاديمية الدولية وإنبارك .

تشغل د. أمينة الرستماني منصب المدير التنفيذي لقطاع الإعلام، بمؤسسة تيكوم للاستثمار، الجناح الاستثماري لمنطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام منذ شهر يوليو من العام 2005. تم اختيار د. أمينة الرستماني لعضوية المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات في يونيو عام 2006، وذلك تقديرا لدورها كأحد الأقطاب المؤثرة في حقل العمل الإعلامي المحلي كونها تتولى الإشراف على 3 من أكبر المشروعات الإعلامية بالدولة وهي مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي .

تخصصت د. أمينة الرستماني في دراسة الهندسة الكهربائية حيث تخرجت من جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت هناك أيضا على شهادتي الماجستير والدكتوراه في نفس التخصص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *