الرئيسية / بعيدا عن الاقتصاد / جنان بوشهرى.. أول امرأة كويتية تخوض انتخابات عامة في الكويت

جنان بوشهرى.. أول امرأة كويتية تخوض انتخابات عامة في الكويت

جنان بوشهرى .. وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات السابقة أول امرأة كويتية تخوض انتخابات عامة في الكويت عام 2006 ونافست بقوة على المقعد وحصلت على المركز الثاني واصبحت عضوا فى المجلس البلدي .
تعتبر بوشهرى التجربة السياسية في الدول العربية ذات طابع خاص يختلف تماما عن التجربة السياسية في الدول الغربية،اذ تستند الى رؤية شخصية وقناعات تخص الوضع السياسي الداخلي بصفة رئيسية.
استطاعت بوشهرى من خلال هذه التجربة أن تكون جزءا من بداية حقبة جديدة للمرأة الكويتية وبداية مشوار دخول المرأة للانتخابات العامة، وإثبات قدرة المرأة الكويتية على إدارة مقر انتخابي وإقامة الندوات والتواصل مع الجماهير باختلاف أطيافهم. بعد نجاحها تلقت الكثير من برقيات التهنئة التى اعتبرتها وساما على صدرها اهمها برقية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء آنذاك الشيخ ناصر المحمد.
استطاعت بوشهري وضع بصمة مميزة في جميع الملفات التي أُسندت إليها، جاء الاختبار الأصعب، بعد أن قرر وزير الأشغال حسام الرومي ترك الميدان بعد سيل الهجوم الذي تعرضت له وزارة الأشغال جراء أزمة الأمطار الغير المسبوقة التي تعرضت لها البلاد خلال الشتاء الماضي، فلم تجد الحكومة أفضل منها لتولي هذا الملف الشائك المحمل بالمتاعب قبل أن يبدأ .
تؤكد بوشهرى ان للمرأة دورا بارزا فى التطور والتقدم والرقى لاسيما فى عالم السياسة وتضرب بذلك الكثير من النجاحات التى حققتها المرأة فى هذا المجال مثل مارغريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة، هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، أنجيلا ميركل رئيسة وزراء ألمانيا، الفقيدة الراحلة بينظير بوتو، رئيسة وزراء الهند السابقة أنديرا غاندي وغيرهن الكثير، ومنهن من ذكرت في القرآن الكريم مثل ملكة سبأ، كلهن أمثلة ظاهرة على أن السياسة تليق بالمرأة.
للوزيرة بوشهرى رؤية خاصة عن مراحل الدراسة الثانوية اذ تعتبرهذه المرحلة من أمتع المراحل الدراسية التي أثمرت ذكريات رائعة وصداقات مميزة كما انها تتواصل مع الكثير من زميلات الدراسة، وتربطها بالكثير منهن علاقة صداقة، وان منهن حققن نجاحات كبيرة في مجالات عملهن في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص .
بوشهرى تميزت بالتفوق الدراسى في كل المراحل الدراسية ابتداء من المرحلة الابتدائية وحتى حصولها على ماجستير الهندسة،وتشرفت بمصافحة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد مرتين في حفلات المتفوقين، الأولى عند حصولها على بكالوريوس الهندسة بتقدير جيد جدا من جامعة الكويت والثانية عند حصولها على ماجستير الهندسة بتقدير امتياز من جامعة الكويت.
من خلال رؤيتها ترى ان نساء الكويت شقائق الرجال فقد كن دوما مع إخوانهن الرجال يدا بيد للنهوض بالوطن وان هناك الكثيرمن النساء اجتهدن وتميزن حتى اصبحن كأنهن وزير بلا حقيبة. رغبة في إلقاء الضوء على مثل هذه التجارب الناجحة والبناءة، ومن أجل وضع نموذج يحتذى امام فتيات كويت اليوم .
تخطط بوشهرى جيدا للمستقبل وتحرص على أن تكون خطوتها القادمة مبنية على اسس ثابتة بعيدة عن الفشل اذ تحب تماما النجاح وتسعى اليه من خلال دراسة متعمقة لموضوع مابعيدا عن التسرع الذى قد يتسبب فى الفشل اة على الأقل عدم التوفيق.

شاهد أيضاً

على الموسى..أحب التواصل مع الناس

على الموسى .. رئيس مجلس ادارة البنك التجارى السابق .. شخصية حافلة بالخبرات على المستويين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *