الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تجذب 26.7 مليار دولار استثمارات أجنبية في 2019

السعودية تجذب 26.7 مليار دولار استثمارات أجنبية في 2019

قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز، «إن توحيد معايير الإفصاح والتحول من المحاسبة المحلية إلى المحاسبة الدولية في السوق المالية وبعض الإصلاحات الأخرى، أسهما في دخول استثمارات أجنبية بأكثر من 100 مليار ريال (26.7 مليار دولار) عام 2019، خاصة مع جاذبية السوق وتحولها لأن تصبح مركزا لأكبر شركة مدرجة في العالم».

وأوضح القويز ان المملكة تحتل المرتبة الثانية عالميا في معايير الحوكمة، وقفزت في معايير الإفصاح وقوة معايير المراجعة من المركز الـ 33 إلى المركز الـ 23 خلال عام واحد، مؤكدا أن هذه الإنجازات نتيجة عمل تشاركي بين الجهات الحكومية.

وجاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية في منتدى المحاسبين الذي جاء بعنوان، «دور المهن المالية في تحقيق مبادرات رؤية المملكة ومساهمتها في النمو الاقتصادي» في الرياض.

وأشار القويز إلى أن التحول من معايير المحاسبة المحلية إلى المحاسبة الدولية، بدأ في 2017 بين كل من هيئة السوق المالية وهيئة المحاسبين السعودية، مضيفا أنه في وقتها بدأ الإلزام على الشركات المدرجة في السوق الرئيسة، وفي عام 2018 كانت الدورة الثانية لإلزام بقية الشركات في سوق «نمو» والشركات غير المدرجة.

وأكد القويز أهمية هذه النقطة، لأنها تسهم في توحيد معايير الإفصاح للشركات السعودية مع نظيراتها في مختلف أنحاء العالم، ما يسهل عملية المقارنة والرقابة والتمحيص، مؤكدا أن ما زاد من تميز الإنجاز أنه جاء في الوقت الصحيح بالتزامن مع فتح السوق السعودية للمستثمرين الأجانب.

شاهد أيضاً

كورونا» يقطّع أوصال العالم .. والخسائر بالمليارات!!

أعلنت السعودية، تعليق السفر «مؤقتاً» إلى تسع دول، بينها مصر والإمارات والكويت والعراق ولبنان وإيطاليا، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *