الرئيسية / الأسواق / بورصة / وفد البورصة وهيئة الأسواق يلتقي المستثمرين المؤسَّسيين في «CEEMEA»

وفد البورصة وهيئة الأسواق يلتقي المستثمرين المؤسَّسيين في «CEEMEA»

يأتي إتمام إدراج سوق الكويت في تصنيف الأسواق الناشئة في مايو المقبل بعد اكتمال مراحل الإدراج كسوق ناشئ في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة (S&P Dow Jones) ومؤشر فوتسي راسل (FTSE Russell) في السنتين الماضيتين.

التقى وفد من شركة بورصة الكويت وهيئة أسواق المال مجموعة من المستثمرين المؤسسيين العالميين، في خطوة تهدف إلى تعزيز علاقاتهما مع المجتمع الاستثماري العالمي، وفي إطار مشاركتهما في مؤتمر «CEEMEA» السنوي للفرص الاستثمارية الذي تنظمه شركة «جي بي مورغان» للخدمات الاستثمارية ويختتم اليوم في المقر الخاص بهذه الشركة في العاصمة البريطانية لندن، واستمر ثلاثة أيام.

وقالت البورصة في بيان صحافي أمس، إنه عبر سلسلة من الاجتماعات المنفردة مع المستثمرين العالميين سلط الوفد الضوء على الفرص الاستثمارية الراهنة والمستقبلية في سوق رأس المال الكويتي، فضلاً عن المبادرات المختلفة التي سيتم طرحها كجزء من المرحلة الثالثة من تطوير السوق، بهدف خلق وجهة استثمارية جاذبة للمصدرين والمستثمرين الأجانب، كما اكتسبوا رؤى حصرية حول احتياجات وتوقعات المستثمرين من المؤسسات، إضافة إلى خبرتهم الاستثمارية في البلاد.

وناقش أعضاء الوفد أيضاً خلال المؤتمر آخر التطورات في سوق رأس المال الكويتي، بما في ذلك إعادة تصنيف الكويت أخيراً إلى «سوق ناشئ» من مؤشر (MSCI) للأسواق الناشئة في شهر ديسمبر عام 2019، مما يمهد الطريق لإتمام إدراج الكويت في تصنيف الأسواق الناشئة في شهر مايو 2020.

وتأتي هذه الخطوة بعد اكتمال مراحل الإدراج كسوق ناشئ في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة (S&P Dow Jones) ومؤشر فوتسي راسل (FTSE Russell) في السنتين الماضيتين.

وتعليقاً على هذه اللقاءات، قال محمد العصيمي الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت إنه «انطلاقاً من التطور السريع وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات القليلة الماضية، نجح سوق رأس المال الكويتي في تعزيز مكانته على خريطة الاستثمار العالمية، ومع ترقيته إلى سوق ناشئ من مؤشر إم إس سي آي (MSCI) للأسواق الناشئة، فقد فتحت البلاد آفاقاً جديدة من الفرص للمستثمرين من المؤسسات الأجنبية».

وأضاف العصيمي أن الهدف من مشاركة بورصة الكويت في مؤتمر «CEEMEA» للفرص الاستثمارية تمثل في رفع مستوى الوعي بالاحتمالات والفرص الواعدة التي يزخر بها السوق الكويتي «من خلال مشاركتنا فيه واجتماعاتنا مع المستثمرين المحتملين، ولدينا التزام راسخ بمواصلة استكشاف طرق وقنوات جديدة للمساهمة في دفع عجلة نجاح سوق رأس المال وتحويله إلى وجهة استثمارية فريدة».

شاهد أيضاً

بورصة للإبل في السعودية بقيمة 800 مليون دولار

يأتي تنظيم السعودية للفعاليات والمهرجانات المحترفة للاستعراض وبيع وتثمين الإبل في السنوات القليلة الماضية، دافعا ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *