الرئيسية / صناع القرار / عصام الصقر.. خبرات مصرفية كبيرة

عصام الصقر.. خبرات مصرفية كبيرة

يتمتع عصام جاسم الصقرالذى يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني منذ مارس 2014، بعدما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة منذ العام 2010بخبرة مصرفية طويلة تمتد إلى أكثر من 35 عاما.
حيث التحق ببنك الكويت الوطني في العام 1978 بوظيفة مسؤول علاقات مصرفية، وذلك قبل أن يصبح رئيساَ لإدارة الائتمان المحلي والتسويق في العام 1987، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات في العام 1990.
وفي العام 1998تولى الصقر منصب نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني-الكويت، ليصبح بعدها الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني-الكويت في العام 2008.
وخلال مسيرته، ساهم الصقر في تحويل بنك الكويت الوطني إلى مجموعة مصرفية إقليمية رائدة، بأصول تصل قيمتها حوالي 79.1 مليار دولار أمريكي، وشبكة مصرفية دولية تنتشر في 15 دولة موزعة على 4 قارات حول العالم.
كما يحتفظ بنك الكويت الوطني اليوم بأعلى التصنيفات الائتمانية بإجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، وبموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم منذ العام 2009 .
ويرأس الصقرأيضا مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، التابع لمجموعة بنك الكويت الوطني، كما يشغل عضوية مجالس إدارات عدة شركات أخرى تابعة، ومنها بنك الكويت الوطني (إنترناشيونال) بي أل سي – لندن كما يشغل حالياَ منصب عضو مجلس إدارة في ماستركارد.
ولدعصام الصقر في العام 1955 وتلقى تعليمه في جامعة كاليفورنيا التكنولوجية (بومونا) في الولايات المتحدة الأميركية حيث حاز على شهادة بكالوريوس في علوم إدارة الأعمال.
ارتقى الصقرخلال مسيرته في البنك، في العديد من المناصب، ليصبح رئيس إدارة الائتمان المحلي والتسويق عام 1987، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد عام 1992، ثم الرئيس التنفيذي للكويت عام 2008
ساهم الصقر فى تحول بنك الكويت الوطني مع فريق العمل من بنك محلي صغير إلى أحد أكبر وأفضل البنوك الإقليمية بسمعة عالمية مرموقة وأصول تبلغ 66 مليار دولار وشبكة فروع دولية منتشرة في أربع قارات حول العالم، فضلاً عن احتفاظه بأعلى التصنيفات الائتمانية في الشرق الأوسط وبموقعه بين أكثر البنوك أماناً في العالم.
يسعى الصقرلكى سيستكمل بنك الكويت الوطنى خلال الفترة المقبلة مسيرته الحافلة بالإنجازات والنجاحات التي تمتد إلى أكثر من ستة عقود، وسيستمر في العمل وفق استراتيجيته القائمة وخططه الموضوعة لمواصلة النمو وتعزيز مكانته الرائدة على الساحتين المحلية والإقليمية.
ترقى الصقر فى وظائف عدة فى البنك يعكس استقرار الجهاز الإداري لبنك الكويت الوطني، حيث يعمل الصقرمنذ أكثر من 35 عاماً
نال الصقر ثقة مجلس الإدارة ومساندته له، للمضي قدماً في سبيل تحقيق طموحات بنك الكويت الوطني ورعاية مصالح مساهميه وعملائه، مجددا امتناننه به، بعد أن قدم الكثير في خدمة البنك وخدمة مساهميه.

شاهد أيضاً

مرزوق الغانم .. أصغر رئيس مجلس أمة في تاريخ الكويت

مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة .. ذلك الشاب المثقف السياسى الاقتصادى الرياضى الذى يمتلك مهارات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *