الرئيسية / أهم الاخبار / النفط يرتفع بسبب توترات الشرق الأوسط

النفط يرتفع بسبب توترات الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات أمس للجلسة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي طغت فيه مخاوف الإمدادات في ظل تصاعد التوترات في الشرق الأوسط على زيادة غير متوقعة في مخزونات النفط الأميركية.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 72.18 دولارا للبرميل مرتفعة 41 سنتا أو 0.6% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق.

وأغلق برنت مرتفعا 0.7% أمس الاول.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 62.40 دولارا للبرميل مرتفعة 38 سنتا أو 0.6% مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وأغلق خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 0.4% في الجلسة الماضية.

ويقول محللون إن النفط يتلقى الدعم من خطر حدوث صراع في الشرق الأوسط، بعد أن نقلت طائرات هليكوبتر موظفين أميركيين من السفارة الأميركية في بغداد في إجراء إثارته على ما يبدو مخاوف بشأن التهديدات المتصورة من إيران.

ويساعد ارتفاع المخزونات الأميركية الذي تم الإعلان عنه مؤخرا في كبح الأسعار، وكذلك تفعل الضبابية بشأن ما إذا كانت أوپيك ومنتجون آخرون سيبقون على تخفيضات الإنتاج للنصف الثاني من العام. ودعمت تخفيضات الإنتاج الأسعار بأكثر من 30% منذ بداية 2019.

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوپيك) إن الطلب العالمي على خامها سيفوق المتوقع هذا العام.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي لأعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2017، لتزيد 5.4 ملايين برميل مما فاجأ المحللين، الذين توقعوا هبوط المخزونات 800 ألف برميل.

شاهد أيضاً

البورصة تنزف خسرت 1.3 مليار في أسبوعين

واصلت بورصة الكويت تراجع كل مؤشراتها للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك على وقع استمرار تداعيات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *