الرئيسية / أهم الاخبار / 16 مليون دينار أرباح «قطاع التأمين» في الربع الأول

16 مليون دينار أرباح «قطاع التأمين» في الربع الأول

قفزت ارباح قطاع التامين الكويتي بنسبة 14.8% في الربع الاول من العام الحالي، لتصل الى 16.2 مليون دينار بالمقارنة مع 14.1 مليون دينار، حققتها شركات التامين الثمانية خلال الفترة نفسها من العام المقارن.

وتصدرت شركة الكويت للتامين القائمة من حيث قيمة الارباح بـ 5.9 ملايين دينار مستحوذة على 36% من اجمالي القطاع في الربع الاول من العام الحالي.

تلاها مجموعة الخليج للتامين بـ 3.74 ملايين دينار مستحوذا على 23% من اجمالي ارباح القطاع وحلت ثالثا شركة الاهلية للتامين بـ 3.1 ملايين دينار مستحوذة على 19% من اجمالي ارباح القطاع.

وجاءت في المرتبة الرابعة شركة اعادة التامين الكويتية بـ 1.64 مليون دينار مستحوذة على 10% من اجمالي ارباح القطاع وخامسا جاءت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين بقيمة ارباح بلغت بـ 0.824 مليون دينار مستحوذة على 5% من ارباح القطاع ككل وسادسا حلت شركة وربة للتامين بقيمة ارباح بلغت 0.684 مليون دينار.

وجاءت في المرتبة السابعة الشركة الاولى للتأمين التكافلي بقيمة ارباح بلغت 0.317 مليون دينار مستحوذة على 2% من ارباح القطاع ككل.

وحققت شركة وربة للتأمين قفزة كبيرة في الارباح بنسبة نمو سنوي 79.3% متصدرا بها اكثر الارتفاعات في القطاع تليها شركة اعادة التامين الكويتية والذي قفزت ارباحه بنسبة 60.6% وثالثا جاءت شركة الكويت للتامين بنسبة 18.3% على اساس سنوي وحلت شركة مجموعة الخليج للتامين رابعا بنسبة 12.1% ثم خامسا جاءت شركة الاهلية للتامين بنسبة 9.3%.

بينما حققت الثلاث شركات المتبقية من القطاع تراجعا في حجم الارباح على اساس سنوي حيث جاءت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين منخفضة على اساس سنوي بنسبة 25.2% وكذلك حققت الشركة الاولى للتأمين التكافلي انخفاضا في الارباح على اساس سنوي بنسبة 27.1% واخيرا ايضا جاءت شركة وثاق للتامين التكافلي بأعلى نسبة انخفاض في الارباح السنوية وقدرت بنسبة 73.5%.

شاهد أيضاً

البورصة تنزف خسرت 1.3 مليار في أسبوعين

واصلت بورصة الكويت تراجع كل مؤشراتها للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك على وقع استمرار تداعيات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *