الرئيسية / اخبار الشركات / بودي: «الجزيرة» تواصل التوسع بإضافة وجهات جديدة

بودي: «الجزيرة» تواصل التوسع بإضافة وجهات جديدة

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي، إن الشركة تهدف في 2019 إلى مواصلة توسيع شبكتها، واستقطاب شرائح جديدة من العملاء عبر إطلاق رحلات إلى وجهات جديدة في كل من أوروبا، والهند، وباكستان، وبنغلادش، والخليج.

وأضاف، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة، أمس، ان «هذا التوسع سيكون مدعوماً بتسلم 3 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo، ضمن إطار خططنا الرامية إلى زيادة أسطولنا ليبلغ أكثر من 20 طائرة بحلول عام 2022».

وتحدث بودي عن الشركة قائلاً: «شهدت طيران الجزيرة تطورات محورية خلال عام 2018، تنفيذاً لاستراتيجيتها القائمة على توسيع وتنويع ما تقدمه من منتجات وخدمات، حيث انتهزت فرصاً جديدة، وأطلقت خدمات نوعية من شأنها تمكين مجموعتنا من الحفاظ على أدائها الإيجابي من الأرباح المستمرة».

ومن أبرز ما شهدته الشركة في العام الماضي كان افتتاح مبناها الخاص للركاب المعروف اليوم بمبنى ركاب (T5)، الذي جاء تتويجاً للجهود التي بذلتها منذ وقت طويل، حيث كان له أثر واضح على تسريع إجراءات السفر على عملاء الشركة، بدءاً من توفير مواقف للسيارات، وصولاً إلى تسجيل الوصول عبر البوابات المخصصة في مطار الكويت الدولي.

بالإضافة إلى هذا، تسلّمت «طيران الجزيرة» أول طائرة إيرباص من طراز A320neo تصل إلى الشرق الأوسط، والأولى من طلبية تشمل أربع طائرات من الطراز نفسه.

وتمكّن طائرات A320neo من تخفيض التكاليف الناتجة عن تشغيل الطائرة، بفضل التحديثات في التصميم التي تعزز أداء هذه الطائرة ذات الممر الواحد، وتزيد نطاق الطيران بما يقارب 6.5 ساعات لتخدم خطط إطلاق رحلات جديدة. وتخطط الشركة إلى بدء رحلاتها إلى مطار غاتويك في لندن خلال 2019.

وعلى صعيد شبكة الوجهات، واصلت الشركة توسعها بإطلاق 4 خطوط جديدة إلى الهند، وعلى وجه التحديد إلى كوتشي، وأحمد آباد، ومومباي، ونيودلهي، وذلك لخدمة الجالية الهندية التي تعد ما يقارب مليون مقيم في الكويت، كما بدأت الشركة خلال العام تسيير رحلات إلى العاصمة الجورجية تبليسي والمدينة المنورة.

وأشار بودي إلى أن إطلاق هذه الرحلات الجديدة مكّن «طيران الجزيرة» من زيادة معدل عدد الرحلات إلى وجهات رئيسية في منطقة الشرق الأوسط، لتربط المسافرين من الهند بوجهات في السعودية ودول خليجية أخرى، خاصةً قطر.

وقال: «اليوم، لم تعد خدمات «طيران الجزيرة» تقتصر على نقل المسافرين من نقطة سفرهم وإلى الكويت والعكس كذلك، بل استطاعت أن توسع نشاط النقل الجوي ضمن شبكتها لتنقل المسافرين من نقطة سفرهم إلى وجهتهم النهائية عبر ربطهم بمركزها الكويت. وساهم هذا التوسع في زيادة مساهمة ربط حركة النقل الجوي من 3 في المئة في 2017 إلى 18 في المئة في نهاية 2018».

ورافق هذه التوسعات والخدمات تنويع مصادر الإيرادات المكمّلة والجديدة التي زادت بنسبة 40.8 في المئة عن 2017، وقال بودي «وزعت الشركة أرباحاً نقدية إجمالية بقيمة 84 مليون دينار في السنوات الخمس الأخيرة للسنوات المالية من 2013 إلى 2018».

شاهد أيضاً

كيبكو: تدشين حملة «الزاد زاد» مع «ريفود»

أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» بالتعاون مع الشركة المتحدة لادارة المرافق (ufm) التابعة لمجموعة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *