الرئيسية / أهم الاخبار / الكويتيةتحوّل بعض رحلاتها المتجهة إلى دبي لمطار «آل مكتوم»

الكويتيةتحوّل بعض رحلاتها المتجهة إلى دبي لمطار «آل مكتوم»

اعلنت الخطوط الجوية الكويتية أمس تحويل بعض رحلاتها المتجهة الى دبي لتهبط في مطار ال مكتوم الدولي بدلا من مطار دبي الدولي ابتداء من 17 أبريل الجاري ولمدة 45 يوما.

وقال المدير الاقليمي لدول الخليج العربي في شركة الخطوط الجوية الكويتية مشعل الدلك: انه نظرا للتعميم الصادر من مطار دبي الدولي الذي يفيد بأعمال الصيانة والتجديد لمدرج الطائرات الجنوبي فقد تم تحويل بعض رحلات شركات الطيران الى مطار ال مكتوم للفترة من 17 أبريل الجاري الى 29 مايو المقبل.

وأضاف انه بموجب التعميم فقد تقرر تحويل رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم (KU671-2) لأيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة الى مطار (آل مكتوم) الدولي.

وأكد الدلك حرص مجلس ادارة «الكويتية» ممثلة برئيس مجلس الإدارة يوسف الجاسم والرئيس التنفيذي كامل العوضي على توفير جميع الخدمات لتسهيل عملية وصول ومغادرة ركاب الكويتية لحين العودة الى التشغيل من جديد بمطار (دبي) الدولي.

وأعرب عن شكره لسلطة مطارات دبي لتعاونها الكامل مع «الكويتية» لتسهيل اجراءات ركابها القادمين والمغادرين من مطار آل مكتوم الدولي.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمطارات دبي البريطاني بول غريفيث في بيان ان هيئة طرق ومواصلات دبي ستزود مطار آل مكتوم الدولي بشكل متكامل للنقل البري وذلك بتوفير خدمة حافلات ثابتة من الأماكن الرئيسة بدبي وأسطول مخصص من سيارات الأجرة لخدمة المطار مع تقديم خصومات طوال مدة الإغلاق.

وأضاف غريفيث ان سلطة مطارات دبي ستقدم كذلك خدمة حافلات سريعة مجانية تعمل بين مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي كل 30 دقيقة وستغادر من مباني المسافرين (1) و(2) و(3) حيث سيتمكن العملاء من الاستفادة من إيقاف سياراتهم مجانا في موقف سيارات مطار آل مكتوم الدولي ذي المظلات بسعة 2500 سيارة.

وذكر «نحن على أتم استعداد لإغلاق المدرج لأعمال التجديد والتوسعة ونحث الركاب على التأكد من أي مطار سوف تغادر رحلتهم حتى يتمكنوا من الحصول على خدمة رائعة وإجراءات ميسرة.»

وأوضح ان شركات الخطوط الجوية التي سيتم تحويل طائراتها الى مطار آل مكتوم الدولي تشمل إضافة إلى «الكويتية» كلا من «فلاي دبي» و«طيران الخليج» و«طيران ناس» و«الأوكرانية» و«النيبالية» وغيرها من شركات اجنبية اخرى.

وأوضح غريفيث ان التجهيز للإغلاق المؤقت للمدرج الجنوبي في مطار دبي الدولي بدأ منذ اشهر، حيث أجرت الفرق الهندسية عددا من الأعمال قبل إغلاق المدرج بصورة كاملة، مشددا على ان فترة الاغلاق لن تتجاوز 45 يوما حيث سيعمل اكثر من 1900 شخص من مهندسين وفنيين وعمال على مدار الساعة لإتمام الأعمال.

شاهد أيضاً

المركزي الأوروبي يحذر من تصعيد النزاعات التجارية العالمية

حذر البنك المركزي الأوروبي من تصعيد النزاعات التجارية على مستوى العالم. وجاء في دراسة للبنك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *