الرئيسية / مقالات / خالد الروضان .. صانع الاستراتيجيات

خالد الروضان .. صانع الاستراتيجيات

خالد الروضان .. وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب من الوزراء الذين يعملون وفق خطط وسياسات اقتصادية واضحة المعالم للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المأمولة وتجنب الروتين والبيروقراطية التى تواجه التاجر ورجل الأعمال خصوصا الشباب.
صنع استراتيجيات محددة للوزارة منذ وذلك منذ اليوم الأول لتوليه الحقيبة الوزارية مبنية على الابتعاد عن التعقيد والروتين واصدار قرارات ايجابية لصالح العمل التجارى والصناعى والشباب الراغبين فى المشاركة فى التنمية الاقتصادية والبزنس.
رسم الروضان خارطة طريق منذ توليه وزارة التجارة والصناعة تضمنت ضرورة تغيير مسار التجارة والصناعة للأفضل وذلك لجهوده المميزة خلال توليه الحقيبة الوزارية ورئاسة مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعة والتي أثبت نجاحه خلالها.
حدد خططه بصراحة حيث اكد أنه لا وقت للترف وأنه سيباشر العمل فورا لما فيه مصلحة المواطنين لتسهيل الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال التجارية والمساهمة في رفع كفاءة الاقتصاد الوطني وأنه سيعمل على الاجتماع مع قيادات الوزارة على أن يبدأ مما انتهى منه الآخرون.
نجح الروضان نجاحاً باهراً سواء في التجارة والصناعة أو في وزارة الدولة لشؤون الشباب وخاصة عندما تكاتف مع المحبين لوطننا وأعاد الرياضة الكويتية لمسارها الطبيعي وتم رفع الإيقاف عنها.
يستمع لانتقادات الناس بكل رحابة صدر ويرد عليها مباشرة و يتبنى اقتراحاتهم بكل حرص إن كانت وجيهة وبناءة وتساهم فى بناء المستقبل الاقتصادى وتحسين بيئة الأعمال.
التميزليس بغريب على الوزيرخالد الروضان، فهو نجم ونشيط قبل أن يتولى الوزارة وخيردليل على ذلك إقامته لدورة «الروضان» هو رئيس اللجنة المنظمة لدورة الروضان منذ عام 2007، حيث قام بتطويرها لتصبح أحد أنجح الفعاليات الرياضية في الكويت، الخليج،والشرق الأوسط وقد استقطبت شخصيات رياضية عالمية منذ ذلك الحين.
يسعى الروضان لتحقيق خطوات واسعة لخلق بيئة خصبة ومهيأة لإبداع الشباب الكويتي والعمل والتميز والنجاح والتركيز على تكوين شخصية قيادية اقتصادية وطنية تنموية .
يحرص الروضان ، على دعم وتحسين بيئة الأعمال وتمكين الشباب الكويتي وربطهم بالاقتصاد وتشجيعهم على الدخول بالقطاع الخاص وتطوير المشاريع والبرامج التي تنمي الجانب الاقتصادي والتنموي لهذه الشريحة .
ساهم مع الفريق الوزارى فى تمهيد الطريق لرخص المشاريع متناهية الصغر والبدء باستخراجها خصوصا وان القيادات في الوزارات والجهات الحكومية هي من فئة الشباب وذلك تأكيدا على ايمان الكويت بالشباب وتمكينهم لان عملية تمكين الشباب هي العملية الأسمى لدى الدول الراغبة في التقدم .
يمتلك الروضان خبرات طويلة في الإعلام والتسويق كما لديه خبرات عديدة في العمل بشركات استثمارية هوعضو في الكثير من منظمات المجتمع المدني وهو عضو شرف في العديد من أندية كرة القدم العربية والعالمية.

شاهد أيضاً

أحمد يوسف بهبهاني.. بصمات لاتنسى

أحمد يوسف بهبهاني ..من رواد القطاع المصرفي الكويتي، فقد تم تعيينه عضواً في مجلس إدارة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *