الرئيسية / مقالات / أنس الصالح .. صاحب رؤيات متعددة !!

أنس الصالح .. صاحب رؤيات متعددة !!

أنس خالد الصالح.. سياسي واقتصادى فى آن واحد فهو صاحب رؤيات متعددة , له رؤية خاصة به حول التنمية الاقتصادية والاصلاح الاقتصادى اذ يعتبر ذلك من اساسيات الاقتصاد الناجح وتحقيق مردودات مالية جديدة للدولة بعيدا عن المردودات النفطية ولذلك فان معرفة تطلعات جمعيات النفع العام وممثلي المجتمع المدني بشأن الإصلاح الاقتصادي في المرحلة المقبلة مهم حتى يتم تأكيد تضمين رؤاها ضمن مسار الاصلاح الاقتصادي والمالي .
كما ان له رؤى بشأن وثيقة الاصلاح الاقتصادى فهو يعتبر ان كل شئ يمكن تغييره ليتلاءم مع المتغيرات الاقتصادية المتسارعة،وفقاً لتطلعات الدولة والحكومة، وبما يحقق تطلعات المواطنين ويتسق مع الوضع الاقتصادي خصوصا ان هناك مشاريع كثيرة مدرجة ضمن خطة التنمية، منها ما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن معظم اهتمامات الفريق الاقتصادي والحكومة في المرحلة الحالية تنصب على الجانب التنموي وتنفيذ المشاريع عبر اشراك المواطنين في المشاريع الضخمة والتنموية وتحقيق أكبر عائد للتنمية الاقتصادية .
ويرى الصالح ان الكويتيين جميعا نسيجا واحدا حيث أن الحكومة بكل أجهزتها تقف على مسافة واحدة من جميع مكونات المجتمع، وحرصها على الالتزام بتنفيذ القانون وضوابطه وهناك تأكيد على التزام الحكومة البر بالقسم، استنادًا إلى مواد الدستور التي تؤكد أن حرية الاعتقاد والرأي والبحث العلمي مكفولة، وفصل السلطات، وأن لا سلطان لأي جهة على أي قاض في قضائه.
شغل منصب نائب رئيس الوزراء منذ يناير 2015، ووزير المالية منذ يناير 2014 كما شغل منصب وزير النفط نوفمبر 2015، كما شغل منصب وزير التجارة منذ فبراير 2012 حتى يناير 2014 ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء منذ ديسمبر.2017

حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال- تخصص تمويل من جامعـة بورتلاند في الولايات المتحدة الأميركية عام 1997. وحاصل على دورة أسواق الأوراق المالية ودور الوسطاء فيها من جامعة الكويت في عام 2002. وحاصل على دورة الأدوات المالية والتقنيات الحديثة في أسواق الأوراق المالية سوق الكويت للأوراق المالية 2002.
كما شغل العديد من المناصب منهاعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت- رئيس مجلس إدارة شركة كـويت أنفسـت القابضـة -عضو مجلس إدارة شركة عقارات الكويت -المدير العام لشركة الخليـج للوسـاطة الماليـة -العضو المنتدب لشركة سديم الكويت للتجارة العامة والمقاولات -المدير العام لشركة البدري القابضة -عضو الجمعية الكويتية للمتداولين في سوق الأوراق المالية-عضو وأمين سر مجلس إدارة جمعيـة وسطاء سـوق الكويت للأوراق الماليـة-عضو مجلس إدارة شركة الديرة القابضة-عضو مجلس إدارة شركة جيزان العقارية-عضو مجلس إدارة شركة مجموعة الخدمات المالية-رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة.

شاهد أيضاً

محمد جعفر.. مليونيرالأبلكيشن!!

اشترى محمد جعفر موقع طلبات في العام 2010، علما أن الموقع تأسس في العام 2004. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *