الرئيسية / مقالات / هنادى آل ثاني.. انجازات لاتتوقف

هنادى آل ثاني.. انجازات لاتتوقف

الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني .. بدأت حياتها المهنية كأستاذ مساعد في الاقتصاد بجامعة قطر. وهى مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة”أموال، وهي أول شركة استثمارية مرخصة من مصرف قطر المركزي لمزاولة نشاطها في مجالات الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول والثروات في قطر ثم أسست عام 2005 مشروع مدينة الوعب على مساحة تتجاوز 1,2 مليون متر مربع، وبتكلفة أولية قدرها 1,9 مليار دولاروالرئيس التنفيذي له، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد آل ثاني وأولاده، ومؤسس شركة كيوأوتو ورئيس مجلس إدارتها .
الشيخة هنادي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذي من كلية لندن للأعمال، ودرجة الماجستير في الاقتصاد من جامعة لندن، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة قطر .
تُعتبر الشيخة هنادي من أبرز المساندين لريادة الأعمال وأثرها الإيجابي على المجتمع، حيث إنها عضو في مجلس أمناء كليّة الإدارة والاقتصاد في جامعة قطر. وهي رئيس مجلس إدارة “إنجاز قطر” وعضو مجلس إدارة “إنجاز العرب”، التي تعدّ الذراع الإقليمية لمنظمة “إنجازات الشباب العالمية”.
وتترأس الشيخة هنادي مركز “روضة للريادة والابتكار” الداعم للنساء، وهي عضو أيضاً في مجلس إدارة شركة “بلانيت فاينانس” في الشرق الأوسط، وعضو في المجلس الاستشاري لمركز ليغاتوم للتنمية وريادة الأعمال في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. كما تعمل مستشارًا خاصًا لدى بنك ستاندرد تشارترد، وتشغل عضوية مجلسه الاستشاري في منطقة الخليج .
نالت الشيخة هنادي العديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرتها الحافلة. فقد اختيرت ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيرًا لعدة سنوات متتالية، كما اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي عضوًا في مجلس القيادات العالمية الشابة .
حصلت الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة إنجاز قطر وإنجاز العرب، على جائزة الاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال AACSB إنترناشونال حيث كًرمت في مؤتمر العمداء الخاص بالاتحاد الذي أقيم مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية .
وجاء اختيار الشيخة هنادي من بين 29 رائد أعمال من 13 قطاع عمل مختلف ممن يتميزون بمسيرة مهنية حافلة ويعالجون أهم التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والتعليمية التي تواجه مجتمعاتنا اليوم. وقد حققت الشيخة هنادي هذه الجائزة في فئة قادة الأعمال الخريجون في المؤسسات الاجتماعية غير الربحية.

شاهد أيضاً

ناصر مساعد الساير.. قيادة واستراتيجية !!

ناصر مساعد الساير رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني.. شخصية اقتصادية تعمل فى صمت لتحق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *