الرئيسية / بعيدا عن الاقتصاد / ناهد طاهر: أول سعودية ترأس بنكًا استثماريًا خليجيًا

ناهد طاهر: أول سعودية ترأس بنكًا استثماريًا خليجيًا

ناهد طاهر..سيدة أعمال سعودية،والمؤسس والرئيس التنفيذي لبنك جولف وأول سعودية ترأس بنكًا استثماريًا خليجيًا وُلدت بالدمام وتلقت تعليمها الأولي فيها. بدأت العمل الأكاديمي معيدة بقسم الاقتصاد 1990 ثم محاضرة في جامعة الملك عبد العزيز 1995 وأستاذة مساعد بالجامعة وخلال العمل الأكاديمي عملت مستشارة مالية واقتصادية لعدد من الشركات و مستشارة اقتصادية ورئيسة الدائرة الاقتصادية للبنك الأهلي التجاري سابقًا.وأستاذة زائرة في جامعة اليمن للعلوم والتكنولوجيا .
أصبحت مديرة لمكتب شركة بولبايدا الأميركية بجدّة لمدة عشر سنوات من 1987 إلى 1997 قامت خلالها بعمل الدراسات المالية عن السوق السعودية للبنك الأهلي التجاري سابقًا وممثلة للبنك في المؤتمرات الخارجية وعضو جمعية الاقتصاد السعودي ولجنة الجودة الشاملة بجامعة الملك عبد العزيز ومجموعة التمويل الدولي في بريطانيا .
ناهد طاهر. من أوئل الطالبات السعوديات المبتعثات للدراسة في الخارج، قبل عقود من الزمن، وتعدّ اليوم واحدة من أمهر السيدات المتعاملات بالأرقام في السعودية والعالم العربي، فمنذ أن بدأت مسيرتها في عالم الاقتصاد، استطاعت أن تحقق قدراً كبيراً من التعزيز لمهاراتها وقدراتها في مجال الاقتصاد والنظم المالية والمصرفية.

كان أبيها محمد طاهر – رحمه الله – هو من استقيت حب الاقتصاد منه، ورأت حب الوطن وخدمته في عينيه، وتعلمت الامانة والاخلاق، مع القوة في العمل من خلاله وبشكل عام تقول عن الرجل فى حياتها إنه المكمل لي في كل شيء في في حياتي؛ فهو الشريك في العمل والصديق والأب والأخ والقريب في الأسره. لا أؤمن البتة بالتفرقه بين الجنسين، او التحيّز لأيّ منهما. خلقنا الله ليكمل أحدنا الآخر، وليس لينتصر طرف على طرف .

وكونها اول سعودية ترأسين بنكاً استثمارياً فقد نظر المجتمع المحلي والدولي لهابكل احترام، ووجدت كل الدعم بفضل الله من افراد وشركات وصانعي القرار محلياً وعالمياً. (بنك “جلف ون” يعمل في ثلاث قارات: آسيا وأوروبا وإفريقيا ).
تطمح ناهد طاهر الى المزيد من العمل وتحقيق النجاح الاقتصادي والاجتماعي والعلمي لبلدهااولاً، وأن تكون جزءاً من النجاح للاقتصاد العالمي بشكل عام، بالتمويل والاخلاق الاسلامية الحقيقية كما تطمح من خلال عملها إلى التركيز على تمويل المشاريع البيئية، من خلال صناديق واستثمارات مختلفة في مشاريع تحويل النفايات الى طاقة، بالاضافة الى الاسهام في مشاريع زيادة كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة من مصادرها كافة. وبهذه المناسبة أصدرت كتاباً مع مؤلف شريك في مجال اقتصادات الطاقة والبيئة.
ناهد طاهر تقضى يومها بين متطلبات العمل والأسرة والمجتمع. وتحب وطنها وعملها وأسرتها كما توازنن بين أسرتها وعملها وتعتبر ذلك عادلة ليست صعبة ابداً، اذا ما أخذت في الحسبان نوعية الوقت وجودته، وليس كميته. فهى تسعى إلى كمال الجودة في الوقت الدي تقضيه في عملها وبين اسرتها وفي مجتمعها. كما لا بدّ من الاستمتاع بوقت للقراءة والمعرفة يومياً .
كلمة الفشل لم تعرفها يوماً فمعايير النجاح عندها مختلفة فهى لا تعرف الفشل ومن يعمل مع الله، وبالتعاون مع كل فرد ومؤسّسة في المجتمع، من اجل هدف جليل ومستدام، هذا سرّ نجاحه ونجاحها في عملها وفى اى عمل.

شاهد أيضاً

آل الصباح آل الجود والكرم

يعود الوجود الحضري في منطقة الكويت إلى أكثر من أربعة آلاف سنة وفقاً للاكتشافات الأثريـة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *