الرئيسية / اخبار الشركات / Ooredoo تختتم 2016 بالمزيد من الشراكات لدعم الشباب

Ooredoo تختتم 2016 بالمزيد من الشراكات لدعم الشباب

أكدت Ooredoo، أسرع شبكة في الكويت لعام 2016، التزامها باستيراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية  التي تهدف من خلالها لتنمية وإثراء تجربة الأفراد، لا سيما الشباب، وذلك من خلال شراكاتها مع عدة جهات على مدار العام. وأكدت الشركة في تصريح لها وضع الشباب في أولوية استيراتيجياتها إيمانا منها بأهمية هذه الفئة  ودورها في بناء مستقبل الوطن.

وفي تصريح له حول هذا الشأن قال مدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب مؤكداً “نحن ملتزمون بتقديم الدعم الكامل لمختلف الجهات المعنية بالشباب وذلك من خلال شراكاتنا المختلفة مع مؤسسات رائدة في القطاعين الحكومي والخاص. نسعى لترجمة توصيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الذي أكد في أكثر من محفل على أهمية الاستثمار في الشباب في مختلف المجالات لأن مستقبل هذا الوطن يبنى بسواعدهم.”

وأضاف الأيوب “نؤمن بأن الاستثمار المستدام فعلاً هو الاستثمار بالشباب، لذلك وضعنا نصب أعيننا المشاركة الفاعلة في إعداد جيل مسؤول ومتمكن، قادر على حمل المسؤولية وذلك من خلال استيراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية المبنية على الاهتمام والتواصل والتحدي.”

تعاون واتفاقدعم الشباب (4)

وكما وقعت Ooredoo عدة اتفاقيات تعاون تهدف بشكل أساسي لدعم الشباب في مختلف المجالات، من أبرزها اتفاقية تعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب، حيث تهدف هذه الاتفاقية لتعزيز دعم المشاريع والمبادرات الشبابية التي تقام تحت رعاية أي من المؤسستين، وتعد Ooredoo  الشركة الأولى في القطاع الخاص التي تقوم بتوقيع مثل هذه الاتفاقية.

إضافة إلى لذلك، تستمر الشركة بتقديم فرص تدريبية صيفية كعادتها السنوية بتنسيق مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة. ويهدف برنامج التدريب الصيفي إلى المساهمة على تشجيع الطلبة خلال فترة إجازتهم الصيفية على التدريب والإنخراط في تجربة العمل، كما أنه يأتي متسقا مع إستراتيجية الشركة التي تهدف إلى دعم الشباب في مسيرتهم المهنية للقيام بدور فاعل في المستقبل.

ووقعت الشركة اتفاقية تعاون مع كلية القانون الكويتية العالمية تهدف إلى توفير فرص تدريبية في Ooredoo الكويت لطلبة وطالبات الكلية بحسب معايير يتم تحديدها من قبل الجهتين، تنتهي بتقديم فرص تدريبية في شركات المجموعة في المنطقة. وتهدف الاتفاقية إلى استغلال كل الفرص المتاحة والممكنة لتطوير طلبة الكلية وإكسابهم الخبرات وربطهم بالواقع العملي سعياً لصقل مخرجات الكلية من الناحية العلمية والعملية.

الاستثمار في الشباب

قدمت الشركة العديد من المبادرات التي تركز على دعم وتمكين الشباب خلال العام، من أبرزها إطلاقها لبرنامج (نعين ونعاون) التطوعي للعام الثاني على التوالي، والذي نجح في استقطاء مئات الشباب والشابات المهتمين في مجال التطوع. ويهدف البرنامج الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع منظمة Spread the Passion الغير ربحية لتدريب الشباب والشابات وفق معايير عالمية في كل ما يتعلق بالتطوع، إضافة إلى إيصالهم بفرص تطوعية مميزة على مدار العام عن طريق شبكة (عطاء Hub) المخصصة للمجاميع التطوعية في الكويت. وقد قام شباب وشابات برنامج (نعين ونعاون) التطوعي بإدارة العديد من الأنشطة الخيرية التي أطلقتها الشركة، من أبرزها خيمة إفطار الصائم طوال شهر رمضان الفضيل.

دعم المشاريع الصغيرة

كما تفخر Ooredoo الكويت بدعمها لعدد من المشاريع التي تسلط الضوء على الإبداعات الشبابية، من أبرزها (سوق مروج) الذي يضم منتجات زراعية وغذائية وحرف يدوية، بالإضافة إلى قسم مخصص بالأطعمة يسلط الضوء على تنوع الأطعمة المحلية، إلى جانب قسم خاص لأنشطة الأطفال. ويقام السوق في مجمع (مروج) مرة واحدة في الشهر خلال عطلة نهاية الأسبوع من أكتوبر 2016 وحتى مارس 2017.

إلى جانب هذا عملت Ooredoo  على رعاية مبادرة “عطاء هب” المعنية بنشر الوعي المجتمعي وغرس مبدأ التعاون والحث على أهمية المشاركة في المبادرات التي لها عائد إيجابي على المجتمع. إلى جانب رعاية مبادرة “جربها” وهي منصة إلكترونية قائمة على مفهوم مكافآت التمويل الجماعي حيث تمكن أصحاب أفكار المشاريع المفيدة من تنفيذها من خلال دعم أشخاص أو جهات لتلك الأفكار في شكل مكآفات. “

تبرعات وإغاثةدعم الشباب (1)

والجدير بالذكر أن «  Ooredoo  “ تبنت العديد من المبادرات الخيرية على مدار العام حيث قامت بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي وجمعية عبدالله النوري الخيرية بجمع التبرعات العينية من ملابس شتوية وبطانيات لإرسالها للأفراد المتضررين جراء الحرب في حلب، كما أقامت فعالية (شجرة الحياة) في (سوق مروج) حيث قدمت الشركة تبرعات بواقع 1 د.ك. مقابل كل رسالة يكتبها زوار السوق ويعلقونها على الشجرة. كما نظمت حملتها الخيرية لمساعدة اللاجئين السوريين في مختلف أنحاء العالم بالتعاون مع جمعية عبدالله النوري الخيرية، وتعاونها مع القائمين على حملة كسوة الخير في سبيل توزيع الملابس على الأسر والأفراد المحتاجين خلال الشهر الكريم. كذلك تنظيم زيارة لمركز مجموعة “يدوي” هو إعطاء المتطوعين فكرة عن كيفية إعادة تصنيع النفايات وفرزها لإعادة إستخدامها في سبيل تصنيع الألعاب والتبرع بها للأطفال المحتاجين.

جوائز ونجاحات

هذا وتفخر الشركة بحصولها على عدد من الجوائز المختلفة على مدار العام، فعلى مستوى الشبكة حصلت Ooredoo على تصنيف “أسرع شبكة لعام 2016” وذلك بحسب موقع Speedtest التابع لشركة Ookla العالمية، الرائدة في مجال اختبار سرعة الإنترنت. يأتي هذا الإنجاز بفضل اختبارات أجراها آلاف مستخدمي الأجهزة الذكية في مختلف مناطق الكويت على مدار العام، والتي أثبتت أن Ooredoo الكويت هي الأسرع من بين شركات الاتصالات في الكويت.

أما على مستوى العمل فقد حصلت الشركة على مجموعة من جوائز التميّز في مجال التركيز على العملاء والتواصل مع الموظفين من (الاتحاد العالمي لمراكز الاتصال وأفضل ممارسات التواصل مع العملاء) من بينها أفضل مدير مركز اتصال في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، جائزة التميز في الدعم المهني في مجال تكنولوجيا المعلومات، وجائزة أفضل مدير تشغيلي لمركز اتصال.

وعلى مستوى الإعلان والإبداع فقد حصلت Ooredoo على جائزة أفضل إعلان رمضاني عن إعلان رمضان 2016 (أصدق تواصل) وجائزة أفضل إعلان تلفزيوني – فئة الخدمات والمنتجات عن إعلان (باقة شامل) وجائزة التميز في العلاقات العامة في قطاع الشركات الخاصة وذلك في حفل الإبداع الإعلاني الرابع الذي ينظمه الملتقى الإعلامي العربي، كما حصد إعلان (أصدق تواصل) المركز الأول في استطلاع (تساويق) السنوي الذي يقيم كافة الإعلانات الرمضانية التي تنتجها مختلف الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الكويت.

التعليقات

شاهد أيضاً

محمد السقاف : مستمرون في تطبيق استراتيجية تنمية السوق

أعرب نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت خالد عبد الرزاق الخالد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *