الرئيسية / أهم الاخبار / “ميادين” الشركة الوحيدة في الكويت المالكة لنادي للرماية

“ميادين” الشركة الوحيدة في الكويت المالكة لنادي للرماية

تعتبر رياضة الرماية من الرياضات النافعة التي تنبه أعضاء البدن إضافة إلى توطيد الإعتماد على النفس وتقوي الإدارة وتورث الشجاعة.

وتتطلب رياضة الرماية توافقا دقيقاً بين اَلية عمل عضلات الجسم والجهاز العصبي في عملية التوفيق بين زمن هذه الحركات والذي يحدث بكثرة التدريب والمران.

وقد قامت اللجنة الأولمبية الدولية في العام 1904 بإدخال رياضة الرماية ضمن برنامج مسابقاتها للمرة الأولى للدول من خلال الدورة الاولمبية الخامسة.

غلوبلالتقت العميد أحمد السليم مدير مجمع ميادين الرماية في الشركة الوطنية للميادين ، وتحدث عن أهمية رياضة الرماية وتاريخها في دولة الكويت حيث تعتبر من أرقى الرياضات التي تمارس من فئة النخبة في المجتمع الكويتي .. وفيما يلي نص اللقاء:

هلا حدثتنا عن رياضة الرماية في الكويت وأبرز التحديات التي تواجهها؟

ارتبطت الرماية منذ بداياتها الأولى كسلاح ثم تطورت لتكون الرياضة الأولى من بداية العصور وقد حث اسلامنا الحنيف لممارسة رياضة الرماية وجعلها في مصاف الفروسية والسباحة ، والرماية في الكويت كانت ولازالت من ارقى وأكبر رياضة في الكويت أو الخليج العربي ، ولا يمتهنها إلا النخبة في المجتمع .

ومن ابرز التحديات التي نواجهها في مثل هذا المجال هو تطور رماية الميادين في الكويت وجعلها من ضمن أوائل الرياضات في الكويت.

كيف ترون وضع الكويت على خارطة رياضة الرماية في المنطقة ، وما الذي ينقصها ؟

للرياضة في الكويت دور كبير في المجتمع، وتهتم دولة الكويت بالرياضة بكافة أنواعها، ولديها العديد من الأندية والاتحادات في كافة الأنشطة الرياضية والرماية خاصة حيث بدأت الكويت بوضع بصمتها بعد نجاح الكويتي فهد الديحاني، لاعب منتخب الكويت للرماية، في حصد ذهبية الرماية «الدبل تراب»، ضمن منافسات بطولة دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، في البرازيل .

اضافة إلى إحراز الرامي الكويتي عبد الله الرشيدى المشارك في منافسات “السكيت” ضمن ألعاب ريو دى جانيرو الأولمبية 2016 البرونزية .

وكذلك أبطال الرماية في البطولة الآسيوية للرماية بعد تحقيقهم 17 ميدالية والتي أقيمت في أبوظبي

هل يوجد اهتمام من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة والاتحادات الرياضية الأخرى بتطوير هذه الرياضة؟

نعم الاهتمام بدأ واضحا في الآونة الأخيرة ، ونحن وبحكم خبرتنا في هذا المجال نحاول جاهدين للعمل على إيصال الرسالة واضحة للمسؤولين في الهيئة للوصول بها بأعلى المستويات العالمية تحت مظلة وعلم الكويت.

هل لكم أن تمدونا بنبذة عن الشركة ونشأتها والهدف منها ؟

الشركة الوطنية للميادين تقوم بإنشاء وتوريد وتركيب وصيانة ميادين حديثة للرماية في الكويت اضافة إلى إنشاء وتوريد وتركيب وصيانة الورش المتخصصة لصيانة جميع ميادين الرماية وقطع الغيار الخاصة بها ، وكذلك إنشاء وصيانة مركز تدريبي لتنظيم دورات داخلية وخارجية في مجال ميادين الرماية وذلك بعد أخذ الموافقات الرسمية بالدولة .

وتعتبر الشركة الوحيدة المالكة للنادي الخاص في الكويت الذي يقدم خدمات متميزة لممارسة الرياضة بالمسدسات والبندقية من خلال صالات للرماية وهي ميدان الهوائي وميدان الرماية 25 متر وميدان البندقية 50 متر وتتضمن 30 حارة للمسدسات والبنادق وذخيرتها ومعدات مختلفة متوفرة تصرف الجماهير وكذلك معدات لحماية العينين والأذنين بالإضافة إلى مدربين ذوي كفاءة عالية للمساعدة والتوجيه

أما الهدف منها وكما ذكرنا لتطوير رياضة الرمي بالمسدسات أو البندقية في الميادين للوصول إلى العالمية بإذن الله تعالى.

ما الفعاليات والأنشطة والعروض التي تقدمها الشركة ؟ahmad alseleem first page

لدينا الكثير والكثير من الأنشطة التي تقيمها الشركة ومنها على سبيل المثال لا للحصر تقديم عروض للشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية والعروض بشكل اسبوعي وكذلك البنوك والتجمعات الفردية وفق النظم المتبعة بالميادين.

إضافة إلى المسابقات المحلية والخليجية وكذلك المسابقات في برامج التواصل الاجتماعي حيث لنا ولله الحمد متابعين لابأس بهم لمتابعة أنشطة وفعاليات الشركة

هل تحرصون على تنظيم مسابقات دورية على المستوى المحلي ؟

نحن حريصون اشد الحرص على جميع الفئات العمرية ومن الجنسين بهدف شغل الفراغ وتنمية المواهب لديهم وذلك عن طريق تنظيم المسابقات بشكل دوري برعاية وبدون رعاية للمسابقات حيث تتكفل الشركة بتوزيع الجوائز على المشاركين لرسم الفرحة على وجوه المشاركين ، وذلك لأن الرماية تعتبر انتصار داخلي للشخص وكما ذكرنا سابقاً بأن هذه الرياضة تربي الجيل على الالتزام والاحترام والحرص الشديد والهدوء وعدم التسرع .

هل تشجعون الشباب لممارسة رياضة الرماية بطريقة أمنة ومحترفة وتعليمهم صيانة اسلحتهم واستعمالها بطريقة سليمة؟

الشباب هم أساس النهضة والتقدم , وعصب الأمة وروحها والرياضة بأنواعها هي السبيل الوحيد لتفريغ الطاقة الداخلية للشباب ومن هذه الألعاب رياضة الرماية حيث أننا نملك هذه الامكانية والكثير الكثير من شبابنا لديه هذه الهواية فنحن بدورنا نقوم بصقل هذه الهواية للوصول إلى الاحترافية بما لدينا من امكانات .

ونحرض أشد الحرص على تكون برامج التدريب أمنة بعيدا عن أي ممارسة خاطئة يمكن أن تؤدي إلى اصابات تنتج عن الممارسة غير السليمة ، كما نحرص أيضا على تعليمهم إستعمال الأسلحة التي يتم استخدامها بالطرق السليمة والأمنة أيضاً.

هل تحرص الشركة على التجديد والابتكار لتواكب جميع الشرائح العمرية؟

لاشك في ذلك نحن حريصون على التجديد والابتكار وذلك لمواكبة آخر التطورات في مجال رماية الميادين لتشمل جميع شرائح العمرية من الجنسين ونحن حريصون أشد الحرص على الزيارات العائلية ككل ، فأحياناً يرتاد النادي عدد مختلف من الشرائح العمرية داخل الأسرة الواحدة ويمارس الجميع الرياضة كل وفق رغبته واجادة استخدام انواع الأسلحة المختلفة.

هل يوجد اقبال من النساء على ممارسة هذه الرياضة ، وهل توفر لهن الشركة التعليم والتدريب؟

الاقبال من قبل اخواتنا وبناتنا يكاد يكون نصف الجمهور ، وهذا يدل على الوعي الرياضي والثقافة الرياضية والذي تقدمه الدولة عبر وسائلها الإعلامية، ونحن بدورنا نقوم بتوفير جميع سبل الراحة والاطمئنان والأمان لأخواتنا وبناتنا للوصول لأعلى درجة من الثقة في مياديننا ومدربينا حيث يتم معاملتهن بكل حرص وأمان.

ما أبرز انجازات الشركة وهل انتم راضون عن تلك الانجازات؟

ولله الحمد والمنه جميع الإنجازات التي تقوم بها الشركة في هذا المجال نحن راضون عنها لأنها دائما وابدا تكون وفق دراسة متأنية وتكون محسوبة النتائج في جميع الأحوال ، والتي تكون محصلتها الممارسة السليمة والأمان للأفراد المشاركين، والتطوير المستمر في متغيرات ما يطرأ على هذه الرياضة المهمة لبناء المجتمعات.

هل حدثتنا عن المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها الشركة ، وماذا تمثل لكم؟

نحن نسعى دائماً أن يكون لنا دور فاعل في المجتمع وفق منهجنا الذي نقوم به حول النهوض بالشباب بجميع قطاعاته من الجنسين حيث انهم لبنة المجتمع وأساس نهضة الأمم من هذا المنطلق فإننا حريصون أشد الحرص على ذلك وفق العمل بهذا المجال حيث اننا نقوم بتعليم الشخص الالتزام والتقيد والحرص والاحترام وسرعة البديهة وهذا ما نصبوا إليه في هذه الرياضة والتي نعتبرها أساساً للمسؤولية الإجتماعية في المجتمع .

التعليقات

شاهد أيضاً

قصص نجاح أفضل سيدات الأعمال فـي دول الخليـج

تشير الكثير من الدراسات الأقتصادية التي  نُشرت مؤخراً، عن أن قيمة أصول الشركات الصغيرة والمتوسطة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *