الرئيسية / أهم الاخبار / “المدينة” تنفذ تسوية مالية بـ 4.9 ملايين دينار مع احد البنوك المحلية
%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a

“المدينة” تنفذ تسوية مالية بـ 4.9 ملايين دينار مع احد البنوك المحلية

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة المدينة للتمويل والإستثمار محمد الشمالي أن الشركة نجحت فى إنهاء تسوية مالية لإحدى شركاتها التابعة مع احد البنوك الكويتية بقيمة 4.9 ملايين دينار نقدا ، وبذلك تكون الشركة قد أنهت كافة  مديونياتها البنكية بشكل نهائي.almadina-logo

وذكر الشمالي أن التسوية المالية الجديدة تمت من خلال الإدارة التنفيذية للشركة التي عكفت عليها خلال الفترة الماضية ، وشهدت جولات عدة من المفاوضات والتى سعت فيها الشركة الى عدم التسرع ومحاولة الحصول على أكبر مكاسب ممكنة لصالح المساهمين.

و أضاف أن تلك التسوية هى خطوة جديدة على الطريق الصحيح لشركة «المدينة» فى ظل التحول الجديد والسياسة الجديدة التى إنتهجتها الشركة منذ عامين والتى سعت من خلالها الى الدخول فى تسويات حقيقية وعادلة مع كافة الأطراف الدائنة بهدف تحقيق الصالح العام لمساهمي المدينة والأطراف الدائنة.

و أعلن أن «المدينة» لم يتبق لها إلا طرف واحد دائن ، وتسعي بكل قوة وعزم الى إنهاء تلك المديونية بشكل عادل لتصبح غير مدينة باذن الله.

و ذكر الشمالي أن الاستراتيجية التى إنتهجتها الشركة خلال المرحلة الماضية قد ساهمت فى تحرير العديد من الأصول التي تمتلكها والتى يمكن التأسيس عليها خلال المرحلة المقبلة من أجل إعادة «المدينة» الى تحقيق الأرباح المستمرة مجددا.

و أضاف أدرك تماما أن المرحلة الماضية كانت صعبة على المساهمين ولكننا واجهنا أوضاعا صعبة فى ظل سوق متقلب بعد أزمة مالية عاصفة, ولكن بحمد الله أعتقد أننا حافظنا خلال الفترة الماضية على أصول الشركة وحقوق مساهميها ، موضحا ان تركيز الشركة خلال المرحلة القادمة سينصب على تعظيم الإيرادات والأرباح من خلال التأسيس على تحقيق الإستفادة القصوى من الأصول المتاحة .

وأردف بالقول إن التخلص من أعباء الديون والإلتزامات من شأنه التخفيف عن كاهل الإدارة التنفيذية و توجيه جل طاقاتهم و إمكانياتهم فى سبيل تحقيق معدلات نمو متميزة خلال الفترة المقبلة وهو ما سينعكس على أداء الشركة خلال المرحلة المقبلة.

شاهد أيضاً

public authority for industry

زيادة نمو قطاع الصناعة الكويتي إلى 8.3 %

تعمل الهيئة العامة للصناعة على تحقيق أهداف تنموية اقتصادية تفضي إلى تغييرات ملموسة في هيكل ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *