الرئيسية / السيارات / مـركــز بــورشه الـكـويــت يحتفل بـوصول “718 كايمن” الجديدة

مـركــز بــورشه الـكـويــت يحتفل بـوصول “718 كايمن” الجديدة

 

أعلن مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، عن وصول طرازيْ «718 كايمن» و»718 كايمن إس» الجديدين اللذين يتمتعان بقوة أكبر وأداء رياضي أفضل.

وقد كُشف النقاب عنهما ضمن فعالية تقديم حصرية أمام حشد من عشّاق بورشه وعملائها الحاليين في مطعم «دار حمد»، الذي وقع الاختيار عليه نظراً لتصميمه الكلاسيكي والذي يجمع العراقة الكويتية مع طابع عصري وحسن ضيافة استثنائي و يتماشى مع تاريخ بورشه العريق.

تزخر «718 كايمن» الجديدة بتصميم أنيق مُعدَّل يحتضن قوة وعزم دوران أكبر مع سرعة قصوى أعلى.

وترتكز تلك السيارة على مقاربة بورشه الكلاسيكية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، التي تجسَّدت بمحرك وسطي من أربع أسطوانات وجد مكاناً له في سيارات سباق 718 الشهيرة.

بناءً لذلك، باتت سيارة الكوبيه الجديدة وسطية المحرك، التي أعيد تطويرها بالكامل، تتضمّن محركاً من أربع أسطوانات مسطّحة مع شاحن توربو.

وبهذه المناسبة قال المدير العام لمركز بورشه الكويت روجر كرياكو : «تنجح ’718 كايمن‘ الجديدة في الانتقال بحقبة فريدة في قطاع السيارات من الماضي إلى الحاضر، بعدما خضعت هذه السيارة المذهلة إلى عملية إعادة تطوير شاملة ارتقت بموجبها إلى مستوى جديد من القوة والأداء والتصميم المتألق ، مضيفا أن ’كايمن‘ الجديدة سيارة مدهشة بكلّ ما للكلمة من معنى، ولن تستطيع إدراك مدى جذرية التغييرات التي اعترتها حتى تقودها. إنّها أكثر طراز بورشه كوبيه رياضي وسطي المحرك ديناميّة على الإطلاق.»

وأضاف: «انسجاماً مع أهمية طراز بورشه الجديد واحتفاءً بوصوله إلى الكويت، ارتأينا تقديمه في مطعم ’دار حمد‘ الذي يزخر بعراقة مشابهة لبورشه، قوامها طابع عصري مع تركيز على التاريخ والأصالة.»

يندفع طراز القاعدة «718 كايمن» بمحرك جديد من أربع أسطوانات سعة ليتريْن مع شاحن توربو مُبتكر. وقد شهد هذا المحرك تحسناً كبيراً في فعاليته بالتزامن مع ارتفاع لافت في قوته (300 حصان). كما قفز عزم دورانه بنسبة 35 % ليبلغ 380 نيوتن-متر.

أما بالنسبة إلى «718 كايمن إس»، فتتضمّن محركاً سعة 2.5 ليترات مع شاحن توربو بتقنية «هندسة التوربين المتغيّرة» VTG. وهو يولّد 350 حصاناً مع عزم دوران أقصى يبلغ 420 نيوتن-متر عند دورات محرك تتراوح بين 1,900 و4,500 د/د، لتكون النتيجة قوة أكبر فور الانطلاق بالسيارة ومتعة قيادة أكبر في المنعطفات.

تتسارع “718 كايمن”، المُزوّدة بعلبة تروس PDK ذات القابضيْن من سبع سرعات و”رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختياريّتيْن، من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ مقابل 4.2 ثانية لطراز “718 كايمن إس”. أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فتسجّل “718 كايمن” 275 كلم/س و”718 كايمن إس” 285 كلم/س.

التعليقات

شاهد أيضاً

القصور الأميرية تراث معمارى فريد

عهد الشيخ مبارك الصباح ، ازدادت أهمية الكويت السياسية والتجارية ، وكان الشيخ مبارك يمتلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *