الرئيسية / أهم الاخبار / “برقان” يصدر سندات من الدرجة الأولى بـ 500 مليون دولار
capture-73

“برقان” يصدر سندات من الدرجة الأولى بـ 500 مليون دولار

 

أصدر بنك برقان سندات من الدرجة الأولى بقيمه 500 مليون دينار على مدى 5 سنوات وبسعر فائدة ثابتة قدرها 3.125%، وذلك تحت مظلة برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل (Euro Medium Term Note Programme) الذي أنشئ حديثا، والبالغ حجمه 1.5 مليار دولار. وأصبح بنك برقان أول مؤسسة مالية كويتية تصدر سندات من هذه الفئة.

وكان سعر السندات 99.30% وبلغ إعادة عرض العائد عليها 3.278%. وسيتم استحقاق السندات في 14 سبتمبر 2021.

وأعرب رئيس إدارة الاستثمارات البنكية والخزينة لمجموعة بنك برقان، روبرت فروست، عن فخره بالإقبال الكبير الذي حظيت به سندات البنك من قبل المستثمرين على المستوى الإقليمي والدولي.

وقال إن الدعم الكبير الذي يحظى به الإصدار الأول من فائدتة للسندات من بنك برقان، يعكس وضع قوته الائتمانية التي يتمتع بها في الأسواق، لافتا إلى أن هذه السندات تعزز مبادراته لتنويع مصادر التمويل لديه.

وأضاف فروست أنه تم ترتيب مجموعة من الاجتماعات مع المستثمرين في سنغافورة وهونغ كونغ والإمارات ولندن، استعرض خلالها فريق البنك سياسته الائتمانية والغرض من إصدار السندات، وقد شهدت اهتماما كبيرا في الاكتتاب بها.

وتابع أنه على الرغم من الإصدارات الكبيرة من قبل المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد فترة الصيف، فإن بنك برقان كان قادرا على الاستفادة من ردود أفعال المستثمرين الإيجابية لإصدار السندات بسرعة كبيرة.

وذكر فروست انه تم تغطية الإصدار بأكثر من 3 مرات، وهناك 129 أمر شراء تجاوزت قيمتهم الإجمالية 1.5 مليار دولار، وبلغ سعر الفائدة الثابتة على السندات 3.125% سنويا

(215bps + 5YR US MID-SWAP).

وأضاف فروست أن البنك سيقوم باستخدام حصيلة الإصدار لأغراض عامة.

وبين أن عمليات توزيع الإصدار كانت متوازنة بين مستثمرين من منطقة الشرق الأوسط حصلوا على 49% من السندات، ومستثمري المملكة المتحدة وأوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركية الذين حصلوا على نسب 21 و13 و14 و3% من الإصدار على التوالي.

وأشار إلى أنه توزيع الاستثمار على الشكل التالي، 49% للبنوك، و41% لمدراء صناديق/صناديق التحوط، و7% للمصارف الخاصة، و3% للفئات الأخرى.

ولفت إلى تعيين بنك «HSBC» كمدير عالمي للإصدار، بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، و«HSBC»، وبنك أبوظبي الوطني، و«SG CIB»، وبنك ستاندرد تشارتــــرد، كمـديرين مشاركين في الطرح.

 

شاهد أيضاً

%d8%af-%d8%b3%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a

“الساري” التابعة لمجموعة السلام تفوز بمناقصة قيمتها 1.5 مليون دينار

  ذكرت شركة مجموعة السلام القابضة ، أن إحدى شركاتها التابعة، وهى  شركة الساري الوطنية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *