الرئيسية / أهم الاخبار / بريطانيا أصبحت أرخص للسائح والمستورد الكويتي

بريطانيا أصبحت أرخص للسائح والمستورد الكويتي

توقع خبراء متخصصون في قطاع السياحة والسفر، أن يرتفع إقبال السياح الكويتيين إلى بريطانيا، في ظل تراجع قيمة الجنيه الإسترليني. وأكد الخبراء أن السائح الكويتي هو المستفيد الأكبر من تراجع قيمة العملة البريطانية، نظراً لأن بريطانيا تشهد إقبالاً كبيراً منهم على مدار العام، معتبرين أن استمرار انخفاض قيمة العملة ليس عامل الجذب الوحيد لزيادة السياحة الخليجية إلى بريطانيا.

وأشاروا إلى أن استمرار معدلات الأسعار في بريطانيا كما هي قبل الاستفتاء دون ارتفاع، واستقرار معدلات التضخم، وعدم حدوث أي توترات سياسية، تمثل عوامل دعم يجب توافرها مع انخفاض قيمة العملة، لزيادة إقبال السياح إلى بريطانيا.

وقال مدير عام شركة سفريات مساعد الصالح كمال كبشة، أن انخفاض قيمة العملات، يعد عامل جذب أساسي في زيادة عدد السياح إلى الدول التي تشهد انخفاضاً في قيمة عملاتها، مثل ما حدث في أميركا عام 2009 مع انخفاض قيمة الدولار.

وأوضح كبشة أن السياح الكويتيين هم أكبر المستفيدين في دول مجلس التعاون الخليجي، من انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني، نظراً لأن بريطانيا تعد «بيت الكويتيين»، وتشهد إقبالاً كبيراً منهم في الأوقات العادية.

وتوقع كبشة أن يزيد إقبال الكويتيين على السفر إلى بريطانيا، في ظل ذلك الظرف الاستثنائي مع انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني، ما سيتيح المجال أمام شريحة جديدة من المواطنين والمقيمين على حد سواء لوضع بريطانيا ضمن وجهات سفرهم، ولاستفادة من فرق قيمة العملة، كما سيزيد من معدل إنفاق الكويتيين هناك للاستفادة من «الطفرة» التي ستنتج عن فرق سعر العملة.

وذكر أن سلوك السياح إلى بريطانيا قد يختلف، خصوصاً وان تكلفة السفر في تلك الحالة ستقل بنسبة 10 في المئة تعادل مقدار الانخفاض في قيمة العملة، على فرض استمرار أسعار السلع والخدمات هناك كما هي، وهو ما يجعل هناك فرصة أكبر للسياح لتمديد فترات تواجدهم بالخارج، أو تحقيق برامج ترفيهية مختلفة بالأسعار السابقة نفسها أو باختلاف بسيط.

وعلى صعيد التجارة فلاشك ان تراجع سعر الاسترليني مقابل الدينار سيعزز من تنافسية السلع البريطانية في الاسواق العالمية ومنها لانها ستصبح اقل سعرا اذا ما تم تقويمها بالدينار وهو ما يصب في مصلحة المستوردين الكويتيين من الاسواق البريطانية.

شاهد أيضاً

%d8%af-%d8%b3%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a

“الساري” التابعة لمجموعة السلام تفوز بمناقصة قيمتها 1.5 مليون دينار

  ذكرت شركة مجموعة السلام القابضة ، أن إحدى شركاتها التابعة، وهى  شركة الساري الوطنية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *