الرئيسية / أهم الاخبار / «بيتك»: شراكة مع منصة إلكترونية عالمية لعرض المبادرات والأفكار الشبابية الكويتية

«بيتك»: شراكة مع منصة إلكترونية عالمية لعرض المبادرات والأفكار الشبابية الكويتية

وقع بيت التمويل الكويتي (بيتك) اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلة «انتربرينور الشرق الأوسط»، التابعة لمجلة (Entrepreneur) المتخصصة في مجال ريادة الأعمال والمبادرات الشبابية، لرعاية بوابة «انتربرينور» الإلكترونية الخاصة بالكويت.

يتمثل دور البوابة الإلكترونية بنشر كل ما هو جديد على مستوى المبادرات الشبابية في السوق المحلي، وتسليط الضوء على نجاح ودور الشباب الكويتي في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال والمبادرات الشبابية.

كما تعرض البوابة الإلكترونية برنامج «Innovators In Focus»، الذي يتضمن سلسلة من المقابلات والمقالات الموجهة إلى شريحة المبادرين الكويتيين، وتعرض أفكارهم ومشاريعهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وقال المدير التنفيذي للعلاقات العامة والإعلام لمجموعة «بيتك»، يوسف عبدالله الرويح إن: «هذه الشراكة هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي الكويتي، وتأتي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية التي يحرص خلالها «بيتك» على دعم الشباب والأفكار الإبداعية والمبادرات والمشروعات الشبابية الكويتية».

وأضاف ان دعم «بيتك» للمبادرين ورواد الأعمال يعكس دوره الرائد في تشجيع الشباب الكويتي على الابتكار والاستفادة من مواهبه.

وأشار الرويح إلى أن المنصة الإلكترونية تعرض بشكل أسبوعي مقابلات ومقالات، مضيفا ان مثل هذه المبادرات تعد فرصة مهمة لتوسيع دور الشباب ومشروعاتهم المبتكرة، لاسيما أنها تندرج ضمن خطة تمكين الشباب الكويتي وتشجيعهم ودعم وتبني برامجهم ومشاريعهم وتعزز من مساهماتهم.

بالتعاون مع مجلة «انتربرينور»، أفاد الرويح بأنه سيتم تنظيم جائزة لتشجيع المبادرين على تطوير أفكارهم ومشاريعهم من خلال اعتماد معايير وأسس مهنية ومنهجية في أعمالهم، يمكن معها القيام بعمليات القياس والمتابعة للحصول على الجائزة.

وأشار إلى أن «بيتك» من المؤسسات الرائدة التي تتمتع بسجل حافل في تبني الأفكار الإبداعية والمبادرات المبتكرة الكويتية التي تسهم في تمكين الشباب الكويتي وتعزيز دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد الوطني، مؤكدا على الدور السباق لـ «بيتك» في دعم ورعاية الشباب الكويتي في تحقيق هذه المبادرات.

من جانبه، قال وسام يونان، الرئيس التنفيذي لشركة BNC الناشرة لمجلة Entrepreneur الشرق الأوسط إن: «هذه الشراكة هي الأولى من نوعها على صعيد المنطقة باعتبارها تجمع بين واحدة من أهم المؤسسات المصرفية العاملة في الشرق الأوسط وبين بما نمثله كمنصة نشر إلكترونية هي من نوعها ونظرا إلى كوننا مجلة متخصصة بريادة الأعمال في المنطقة».

ولفت إلى أن الشراكة مع «بيتك» هي إنجاز مهم، معربا عن أمله بتحقيق الكثير لخدمة جيل الشباب في الكويت عبر هذه الشراكة البالغة الأهمية».

وأضاف: «نحن من جهتنا كمنصة متخصصة بريادة الأعمال ونملك الخبرة وقوة الانتشار سوف نقوم بتسليط الضوء على التجارب الريادية للشباب الكويتي ونأخذ على عاتقنا الوصول بهم إلى أوسع مساحات الانتشار، كما سنعمم تجارب الشباب الريادية في الكويت على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا والتي تصل إلى أعداد كبيرة من المتابعين والمهتمين، وسوف نطلق بالشراكة مع «بيتك» جوائز بمعايير عالمية للأفكار والأعمال الناشئة في الكويت وسندعمها بالمنتديات والمؤتمرات المتخصصة التي تربط بين الشركات الرائدة ورجال الأعمال ذوي الخبرة وبين جيل الشباب الذي يطمح لتحقيق أفكار ريادية ويريد الانتشار والوصول بأفكاره وأعماله إلى العالمية، بصفتنا جهة ومجلة تمثل العلامة الأم الأهم لريادة الأعمال».

شاهد أيضاً

111 قصراً فى الكويت…

وفقا للإحصاءات الرسمية للدولة، فإن الكويت بها 111 قصراً، 46 منها تقع في نطاق محافظة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.