الرئيسية / أهم الاخبار / «كامكو» تستكمل الاندماج مع «جلوبل»..

«كامكو» تستكمل الاندماج مع «جلوبل»..

صرخوه: سنواصل عملنا في الأسابيع القليلة المقبلة لتحقيق التكاملية في العمليات ونظم المعلومات
أعلنت شركة كامكو للاستثمار في بيان صحافي أمس عن الانتهاء بنجاح من تنفيذ الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بطريق الضم مع بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، بحيث تكون كامكو الشركة الدامجة وجلوبل الشركة المندمجة.

ويأتي هذا الإعلان عقب إتمام عملية إلغاء أسهم الخزينة ومبادلة أسهم رأسمال شركة جلوبل المملوكة لمساهميها (بخلاف الأسهم المملوكة لشركة كامكو)، والتي تبلغ إجمالي عدد 138.877.635 سهما، مقابل 104.884.308 سهما جديدا من أسهم زيادة رأسمال شركة كامكو والمخصصة حصرا لمساهمي شركة جلوبل أي بمعدل تبادل 0.75522821 سهم كامكو مقابل كل سهم من أسهم شركة جلوبل والتي تمت الخميس الماضي، حيث أصبح مساهمو الأقلية في جلوبل مساهمين في رأس مال شركة كامكو.

ووفقا لبيان الشركة، بلغت الأصول المدارة نحو 13.7 مليار دولار كما في 30 سبتمبر 2019.
وأضافت «كامكو» في البيان عن بدء التداول بالأسهم الجديدة ابتداء من الغد الأحد، أي أول يوم تداول عقب انتهاء عملية المبادلة وتعديل سجل مساهمي شركة كامكو، مشيرة الى زيادة رأسمال الشركة بمبلغ قدره 10.5 ملايين دينار ليصبح رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع 34.2 مليون دينار.

وفي تعليقه على إتمام عملية الاندماج، قال الرئيس التنفيذي في شركة كامكو للاستثمار فيصل صرخوه: «سعيدون بما وصلنا اليه من إتمام جميع الإجراءات القانونية لعملية الاندماج بنجاح ووفقا للإطار الزمني المتوقع، كما سنواصل عملنا في الأسابيع القليلة القادمة لتحقيق التكاملية في العمليات ونظم المعلومات لتكون بداية جديدة في العام القادم ومباشرة تعزيز نمو أعمال الشركة».

وأضاف: «نرحب بالمساهمين الجدد في (كامكو) مؤكدين لهم التزامنا بمواصلة خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة من خلال نموذج أعمالنا الذي يركز على خدمة العملاء والقائم على الرسوم والاستراتيجيات المبتكرة والقدرات التي يتمتع بها الفريق».

وأشار صرخوه الى أن دعم جميع الأطراف وبالأخص الجهات الرقابية والعملاء والمساهمين مثلت خطوة أساسية في سبيل إتمام عملية الاندماج بنجاح والتي نتج عنها كيان أكبر وأكثر تنافسية محليا وإقليميا مستفيدا من الخبرات والموارد التي تتمتع بها فرق العمل.

وتقدم صرخوه بخالص الشكر والامتنان والتقدير لهيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وبنك الكويت المركزي وبورصة الكويت وكذلك للهيئات التنظيمية الأخرى التي أبدت تعاونا طوال هذه العملية.
إعلان

شاهد أيضاً

هيئة الأسواق: آلية تقدم المستثمرين بمطالبات التعويض في «GITC»

استرعت هيئة أسواق المال انتباه مستثمري شركة GITC Investments & Trading Canada Ltd المقيمين في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.