الرئيسية / الاسواق / نفط وذهب وعملات / «البترول»: زيادة التعاون الاستراتيجي مع الصين

«البترول»: زيادة التعاون الاستراتيجي مع الصين

أكد رئيس مكتب مؤسسة البترول الكويتية في الصين محمد بوفتين اليوم اهتمام الكويت بالصين باعتبارها أحد أهم الأسواق الاستراتيجية في العالم، وذلك في تصريح أدلى به على هامش مشاركة وفد مؤسسة البترول برئاسة العضو المنتدب للتسويق العالمي بالمؤسسة عبدالناصر الفليج ضمن فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات في مدينة شنغهاي.

وقال بوفتين: إن هذا الاهتمام يأتي تنفيذا لتوجهات ورؤى الكويت وقيادتها حول ضرورة زيادة التعاون الاستراتيجي مع الصين، مشيرا الى أن ارتفاع صادرات النفط الكويتية الى الصين في تصاعد مستمر.

وأضاف إن العضو المنتدب للتسويق العالمي بمؤسسة البترول عبدالناصر الفليج وقع خلال المشاركة في المعرض عدة اتفاقيات تعاون حول تزويد النفط الخام الكويتي للشركات النفطية الصينية.

ولفت الى أن نائب العضو المنتدب للتسويق العالمي بالمؤسسة الشيخ خالد الصباح سيلقي غدا كلمة في إحدى فعاليات المعرض تتضمن المشاريع المستقبلية للمؤسسة وحجم الصادرات النفطية الكويتية في السوق الصيني.

وأوضح بوفتين أن هذه المشاركة تعد الثانية لمؤسسة البترول الكويتية في معرض الصين الدولي الثاني للواردات وذلك إيمانا منها بأهمية هذه الفعالية الاقتصادية العالمية للاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المختلفة لاسيما في الصين.

شاهد أيضاً

النفط يهبط أكثر من 1% بسبب الحرب التجارة

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة، أمس، وسط مخاوف بشأن فرص إبرام اتفاق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *