الرئيسية / أهم الاخبار / مشتريات الأجانب فى البورصة 1.7 مليار دولار

مشتريات الأجانب فى البورصة 1.7 مليار دولار

منذ بداية العام وخلال العشرة اشهر الماضية قام الاجانب بضخ 1.728 مليار دولار (ما يعادل 524.8 مليون دينار) في الاسهم الكويتية كصافي شراء لتعاملاتهم خلال تلك الفترة.
وشهدت بورصة الكويت المزيد من تدفق الاستثمار الاجنبي خلال شهر اكتوبر الماضي، حيث حقق الاستثمار الاجنبي صافي شراء بقيمة 49.4 مليون دولار (14.99 مليون دينار) خلال تعاملات شهر اكتوبر من العام الحالي.

وتركزت مشتريات الاجانب في هذا الشهر من خلال المؤسسات والشركات والتي حققت فائض شراء بقيمة 19.6 مليون دينار (ما يعادل 64.5 مليون دولار) بينما اتجهت تعاملات صناديق الاستثمار الى البيع بقيمة 3.72 ملايين دينار (ما يعادل 12.26 مليون دولار) كما اتجه صافي تعاملات الافراد الى البيع بقيمة 900 الف دينار (ما يعادل 2.96 مليون دولار).

وتركزت مشتريات الاجانب منذ بداية العام من خلال محافظ المؤسسات والشركات والتي حققت فائض شراء بقيمة 536.52 مليون دينار (ما يعادل 1.767 مليار دولار)، بينما اتجه صافي تعاملات صناديق الاستثمار الى البيع بقيمة 7.76 ملايين دينار(ما يعادل 25.56 مليون دولار) كما اتجه صافي تعاملات الافراد ايضا الى البيع بقيمة 3.93 ملايين دينار (ما يعادل 12.95 مليون دولار).

وتتماشى مشتريات الأجانب المكثفة منذ بداية العام في الأسهم الكويتية مع استراتيجيتهم للحفاظ على استثماراتهم بالبورصة الكويتية خلال الفترة المتبقية من العام الحالي بحسب ما أظهره استطلاع لمؤسسة رويترز بأن 70% من صناديق الاستثمار الاقليمية ستحافظ على استثماراتها بالسوق الكويتي على الرغم من النزوح من الاسواق الناشئة.

شاهد أيضاً

6 تريليونات دولار خسائر الهجمات الإلكترونية

دانيال بيرزنيي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «سايكس» (Cyex) المتخصصة في الأمن السيبراني في المجر، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *