الرئيسية / السيارات / «سيفيك» 2020… روعة وأناقة وكفاءة

«سيفيك» 2020… روعة وأناقة وكفاءة

أطلقت «هوندا الغانم»، الوكيل الحصري لسيارات ودراجات ومعدات «هوندا» البحرية في الكويت، طراز العام 2020 من سيارة «سيفيك».
وتشمل «هوندا سيفيك» 2020 فئات عدة توفر خيارات متعددة لتلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء، إذ تأتي إما بمحرك سعة 1.6 لتر أو سعة 2 لتر، أو بمحرك تيربو سعة 1.5 لتر.
وتعرف «هوندا سيفيك» على أنها سيارة سيدان ديناميكية ومتطورة بأربعة أبواب، تتوافق تماماً مع مفهوم «سيفيك» الأصلي (otokomae)، الذي يعني تجسيد الشعور بالروعة والأناقة، فضلاً عن الجمال الداخلي.
وتعد المركبة مزيجاً بين الشكل المميز والتصميم الرياضي والتطبيق العملي المتنوع، مع تركيز متجدد على ديناميكيات القيادة العملية.
كما تعدّ «سيفيك» طراز العام 2020 سعة 1.6 لتر خطوة تقدمية لـ«هوندا» في هذا القطاع، إذ تركز على أهمية الريادة في هذه الفئة فضلاً عن تلبية متطلبات العملاء، لتحقيق الكفاءة في استهلاك الوقود والتفكير الجديد من حيث التصميم والتطور في الديناميكية الهوائية للسيارة.
وصُممت السيارة لتحقق وعد الديناميكيات المرنة والعملية، وتتميز بتقنيات هندسية وبنائية جديدة مبتكرة تتمثل في هيكل الجسم خفيف الوزن والصلب للغاية الذي يكمّل مركز الثقل السفلي، ونظام التعليق الجديد المتطور، بما يسهم مباشرةً في تقديم تجربة قيادة مثيرة وممتعة.
وشهدت «سيفيك» 2020 سعة 1.6 لتر تجديدات على مستوى التصميم الخارجي، من خلال تقديم تصميم جديد للشبك الأمامي من الكروم في الفئة القياسية، وتمييز الفئة الرياضية بشبك من الكروم الداكن.
وتتضمن الميزات الأخرى مقابض الأبواب المصنوعة من الكروم أو من الكروم الداكن، فضلاً عن مصابيح «LED» للقيادة النهارية وجناح السقف الخلفي والزخارف الضبابية الجديدة، وتصميم الشبكة الخلفية الحديثة، والمصدّ السفلي الأسود والتصميم الجديد للعجلات المعدنية قياس 17 إنشاً في الفئة الرياضية.

تسارع سلس
يتميز طراز عام 2020 من «سيفيك» بمساحة المقصورة المريحة والمتطورة والمتميزة، إذ تأتي هذه السيارة اليوم بتجهيزات مقعد أنيقة ومطورة، كما تقدّم أيضاً تكييف الهواء التلقائي والتهوية في منطقة المقاعد الخلفية في جميع الفئات، وأزرار التحكم المثبّتة في عجلة القيادة لسماعات البلوتوث، وشاشة لمس صوتية بمقاس 5 بوصات، ومنافذ «USB».
وتشمل بعض الميزات القياسية في جميع الفئات، المقاعد الخلفية القابلة للطي تقسيم 60:40، ومسند ذراع المقعد الخلفي مع حامل الأكواب، وآلية تمديد حاجب الشمس وخريطة مضيئة.
كما تتميز السيارة التي تأتي بسعة 1.6 لتر، بكاميرا زاوية عريضة للرؤية الخلفية، ودواسات رياضية ومبدّلات سرعات مثبتة على عجلة القيادة، للتحكم في التبديل للأعلى وللأسفل في ناقل الحركة، ما يوفر تجربة قيادة رياضية وقوية.
وتتضمن ميزات الراحة في «سيفيك»، الدخول الذكي وزر التشغيل الانضغاطي، وبادئ تشغيل المحرك عن بُعد الذي يشغّل المحرك من مسافة، بما يضمن تشغيل المكيف وضبط درجة حرارة المقصورة على نحو مريح للغاية قبل الانطلاق.
كما تأتي جميع الفئات بحساسات خلفية لركن السيارة، ونظام التوجيه المُعزز بالطاقة، وموقت المصباح الأمامي التلقائي ومكابح الإيقاف الكهربائية، ووظيفة مكابح التوقف الموقت التي تحل محل ذراع المكابح التقليدي مع مفتاح مدمج سهل التشغيل.
وتعمل «سيفيك» 2020 سعة 1.6 لتر بمحرك «SOHC i-VTEC»، الذي ينتج قدرة حصانية قصوى تبلغ 123 و6500 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 15.4 كلغ- و4300 دورة في الدقيقة.
ويتميز المحرك بالتناغم مع الجيل الجديد من ناقل الحركة المتغير المستمر (CVT)، في وقت يمتاز ناقل الحركة المتغير المستمر في السيارة، بمعدل نقل تروس نهائي أطول للتمتع بتجوال بعدد دورات أقل في الدقيقة، والتمكّن من تخفيض استهلاك الوقود، ومبدل سرعات منطقي على شكل (G) من أجل تسارع سلس واستجابة طبيعية للخانق.

الهيكل والسلامة
تستخدم «سيفيك» تقنية هيكل الجسم المتطورة «ACE™»، التي تعرف بـ«هندسة التوافق المتقدمة» الخاصة بمركبات «هوندا» لزيادة حماية الركاب والتوافق عند التصادم.
كما تعزز هذه التقنية ميزات السلامة النشطة لسيارة «هوندا» مثل، نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع نظام التحكم في الجر (TCS)، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)، ونظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA)، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، وإشارة التوقف في حالة الطوارئ (ESS)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *