الرئيسية / الأسواق / نفط وذهب وعملات / تمديد«الدبدبة» حتى صدور قرار مجلس الوزراء

تمديد«الدبدبة» حتى صدور قرار مجلس الوزراء

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة، على طلب شركة «البترول الوطنية»، تمديد موعد تقديم نتائج تقييم العطاءات الخاصة بمناقصة عقد توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية، حتى صدور قرار مجلس الوزراء، فيما رفض طرح ممارسة لتوريد المواد الكيميائية لمصافيها، لعدم ردها على ملاحظات «الديوان».
كما رفض «الجهاز» طلب «نفط الكويت» بترسية مناقصة تركيب مشعب رئيسي جديد للغاز منخفض الضغط وأعمال أخرى مرتبطة به في منطقة الشعيبة الصناعية، على شركة «كي دي دي بي» للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) بـ6.136 مليون دينار، وذلك لعدم مطابقة العطاء الموصى بالترسية عليه للشروط والمواصفات، مطالباً بدراسة العطاءات التي تليه وموافاة الجهاز بالترسية.
ووافق «الجهاز» لـ«نفط الكويت» على اصدار الامر التغييري الأول، بزيادة 4.255 مليون دينار ما يعادل 22.17 في المئة على قيمة عقد مناقصة إنشاء 3 محطات كهربائية فرعية جديدة بجهد (132-11KV) وما يتصل بها من خطوط كهربائية، في جنوب وشرق الكويت المبرم مع شركة «LARSEN &TOUBRO LIMITED INDIA»، مع تمديد العقد حتى 30 سبتمبر 2021.
وأجّل «الجهاز» البت في طلب الشركة بإعادة النظر بقراره السابق، والموافقة على إلغاء مناقصة منشأة تحلية (معالجة) الغاز الجديدة في محطة التعزيز – 171- غرب الكويت، لاجتماع مقبل حتى تجديد التأمين الاولي لجميع الشركات خلال 10 ايام عمل.
ورفض طلب «نفط الكويت»، نشر الملحق التعديلي (1) لمناقصة تقديم خدمات الصيانة وخدمات اخرى لنظام مكافحة الحريق بشمال وغرب الكويت، كما رفض طلبها بسحب مناقصة لتزويد تركيب وربط للمعدات والأعمال المرتبطة بها في مركز الانتاج المبكر«EPF» شمال الكويت، لرغبتها بإجراء مزيد من التوضيح على الوثائق المقدمة.

شاهد أيضاً

«الكيماويات البترولية» تتسلم تشغيل مصنع البولي بروبيلين

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية عن بدء تسلمها إدارة عمليات التشغيل في مصنع البولي بروبيلين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.