الرئيسية / الاسواق / نفط وذهب وعملات / «إيكويت»: تشغيل مصنع «إم إي جلوبال» في تكساس

«إيكويت»: تشغيل مصنع «إم إي جلوبال» في تكساس

أعلنت مجموعة إيكويت في بيان صحافي أمس عن بدء التشغيل الرسمي للإنتاج التجاري لمصنع إم إي جلوبال في أويستر كريك لألياف الإيثيلين جلايكول، حيث تبلغ سعة المصنع الإنتاجية 750000 طن متري سنويا من الإيثيلين، فضلا عن ارتباطه بخطوط شحن متعددة لتوصيل المنتج للعملاء حول العالم. وتقوم شركة إم إي جلوبال أميركاس انك التابعة لشركة ايكويت للبتروكيماويات بتشغيل المصنع الجديد الذي يعتبر وحدة التصنيع الأولى للمجموعة في الولايات المتحدة. ومن المقرر لهذا الموقع إنتاج مواد ألياف الإيثيلين جلايكول وثنائي الإيثيلين جلايكول التي تستخدم في عدد من التطبيقات، ومنها ألياف البوليستر والزجاجات ومواد التعبئة المصنوعة من تيريفتالات البولي إيثيلين، ومضادات التجمد وسوائل التبريد، فضلا عن الدهانات والراتنجات وسوائل التذويب وسوائل نقل الحرارة ومواد البناء.

وفي تصريح له، قال الرئيس التنفيذي ل‍مجموعة ايكويت د.راميش راماجندران «إن التنفيذ الناجح لهذا المشروع أظهر قدرة ايكويت على الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. بدءا من السلامة ووصولا إلى التزامنا بالجدول الزمني وقدرتنا على مراقبة التكاليف، لذلك فإن موقع ام إي جلوبال أويستر كريك يجسد التزامنا بالتميز التشغيلي والكفاءة بهدف تلبية احتياجات العملاء المتزايدة على الإيثيلين جلايكول في جميع أنحاء العالم».

وأضاف راماجندران قائلا: «إن هذا المصنع الجديد هو أول استثمار رئيسي من قبل شركة مقرها الكويت على ساحل الخليج الأميركي بولاية تكساس. كما أن هذا الموقع هو حصيلة العلاقة طويلة الأمد التي جمعت بين الشريك الكويتي، شركة صناعة الكيماويات البترولية، والشريك الأميركي، شركة داو، والتي بنيت خلال تحرير الكويت. وقد أدت تلك العلاقة إلى تأسيس شركة ايكويت للبتروكيماويات، وهي مشروع مشترك بين شركة داو وشركة صناعة الكيماويات البترولية بملكية 42.5% لكل منهما وكذلك شركة بوبيان للبتروكيماويات بملكية 9% وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بملكية 6%». من جهته، قال النائب الأول للرئيس في مجموعة ايكويت ناصر الدوسري: «يعد مصنع ام إي جلوبال أويستر كريك الجديد امتدادا لأعمال إنتاج المجموعة للإيثيلين جلايكول لتلبية الطلب العالمي المتزايد. ومن شأن هذا الموقع تعزيز وجودنا العالمي بصورة كبيرة ويأتي كجزء من خططنا المستمرة لتحقيق قيمة مضافة بصفتنا منتج ومورد للإيثيلين جلايكول». وسيستفيد مصنع ام إي جلوبال أويستر كريك من ميزة وجود الغاز الصخري الأميركي بحيث يتم استخدام الإيثيلين المتوفر في منشأة شركة داو في أويستر كريك. وقد تم ترخيص تقنية ميتيور من داو لعمليات هذا الموقع. يذكر أن المشروع قد حقق خلال عملية بنائه العديد من الإنجازات البارزة، بما في ذلك أكثر من 3.5 ملايين ساعة عمل آمنة متتالية. كما تمكن المشروع من خلق 55 وظيفة جديدة بدوام كامل و25-35 وظيفة من خلال المقاولين المتعهدين. ووظف ما يقارب 2000 عامل بناء في مرحلة ذروة تشييد المشروع، ومن المتوقع للمشروع الإسهام بما قيمته 24 مليون دولار سنويا في الاقتصاد المحلي.

شاهد أيضاً

النفط يهبط أكثر من 1% بسبب الحرب التجارة

تراجعت أسعار النفط أكثر من واحد في المئة، أمس، وسط مخاوف بشأن فرص إبرام اتفاق ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *