الرئيسية / الأسواق / نفط وذهب وعملات / تراجع اسعار النفط .. 6.7 % مكاسب أسبوعية لـ «برنت»

تراجع اسعار النفط .. 6.7 % مكاسب أسبوعية لـ «برنت»

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات أمس بفعل تجدد المخاوف بشأن حرب التجارة الأميركية- الصينية، لكن العقود الآجلة حققت مكاسب أسبوعية، مع تسجيل برنت أكبر زيادة أسبوعية له منذ يناير الماضي، بعد هجوم إرهابي على معامل نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 64.28 دولارا للبرميل، في حين أغلق الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط منخفضا 4 سنتات إلى 58.09 دولارا للبرميل.

وقلصت الأسعار مكاسبها جنبا إلى جنب مع أسواق الأسهم والحبوب بعد أن ألغى مسؤولون زراعيون صينيون كان من المقرر أن يزوروا ولايات زراعية أميركية الأسبوع المقبل رحلتهم إلى مونتانا ونبراسكا للعودة إلى الصين قبل الموعد المقرر.

ويتزامن الإلغاء مع محادثات تجارة في واشنطن في حين قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه يريد اتفاق تجارة كاملا مع بكين، وليس مجرد اتفاق على شراء الصين مزيدا من السلع الزراعية الأميركية.

وعلى مدار الأسبوع، صعد برنت 6.7%، في أكبر مكاسبه منذ يناير الماضي، وزاد غرب تكساس الوسيط 5.9%، وهي أكبر مكاسبه منذ يونيو، وكانت أسعار النفط قفزت نحو 20% يوم الاثنين في رد فعل على هجوم 14 سبتمبر، الذي قلص الإنتاج السعودي بمقدار النصف والإمدادات العالمية نحو 5%.

لكن الأسعار تخلت عن معظم تلك المكاسب لاحقا بفعل تطمينات من المملكة بأنها ستستعيد الإنتاج المفقود بنهاية الشهر الجاري، غير أن علاوة المخاطر استمرت في الأسعار مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة وإلقاء الولايات المتحدة والسعودية باللوم في الهجوم على إيران التي تنفي أي دور لها.

وعلى صعيد سعر برميل النفط الكويتي، فقد ارتفع البرميل الكويتي 96 سنتا ليبلغ 65.12 دولارا للبرميل، بارتفاع نسبته 1.5%، وذلك وفقا للسعر المعلن أمس من مؤسسة البترول الكويتية.

شاهد أيضاً

أسعار النفط تتجاوز الـ 70 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% خلال تداولات أمس، دافعة برنت فوق 70 دولارا للبرميل، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.