الرئيسية / عربي ودولي / 3 آلاف متجر أغلقت أبوابها في بريطانيا منذ بداية 2019

3 آلاف متجر أغلقت أبوابها في بريطانيا منذ بداية 2019

أغلق نحو 3 آلاف متجر أبوابه في بريطانيا خلال الفصل الأول من 2019، في مؤشر على تراجع الأعمال التجارية في المدن، في ظل المنافسة التي تفرضها المبيعات عبر الإنترنت، بحسب ما ذكرت دراسة اليوم (الأربعاء).

وأوضحت «وكالة الصحافة الفرنسية» أن دراسة للمكتب الاستشاري «بي دبليو سي» وشركة الدراسات المتخصصة بالتجارة «لوكال داتا كومباني» شملت 500 حي تجاري، خلصت إلى إغلاق 2868 متجراً خلال هذه المدة، أي 16 متجراً في اليوم الواحد. وفي المقابل، جرى افتتاح 1634 متجراً فقط، ما يجعل العجز 1234، وهو الرقم الأضخم منذ إطلاق هذه الدراسة في 2010.

ويُفسّر هذا التراجع الذي من شأنه تغيير هيئة المدن البريطانية، بتغيّر عادات المستهلكين الذين يتجهون بصورة متزايدة نحو إتمام عمليات الشراء عبر الإنترنت.

وتضررت الأرقام أيضاً نتيجة حدوث عدد من أعمال الهيكلة في الأشهر الأخيرة، والتي دفعت سلاسل تجارية إلى إغلاق نقاط بيع من أجل البقاء، بالأخص في قطاعي المطاعم والموضة.

وكانت متاجر الأزياء والمطاعم والوكالات العقارية والحوانيت الأكثر تأثراً، وتتراجع هذه المتاجر لمصلحة خدمات توصيل الوجبات السريعة، ومراكز الرياضة والرفاهية.

وقالت ليزا هوكر، المسؤولة في مكتب «بي دبليو سي»، إنّ «الطريقة التي يتصرّف وفقها المستهلكون، وكيفية تمضية أوقات فراغهم تتغيّران، والواقع أنّنا قد نحتاج بدرجة أقل إلى الأسواق في المستقبل».

وعرفت بريطانيا عدداً من حالات الإفلاس الكبيرة في العامين الأخيرين، على غرار إفلاس متاجر «دبنهامز» و«هاوس أوف فرايزر».

وخسرت القطاعات التجارية التقليدية في بريطانيا ما يوازي 150 ألف وظيفة عام 2018، بحسب وكالة «برس أسوسيايشن» للأنباء.

شاهد أيضاً

معنويات مرتفعة رغم مخاطر الركود في منطقة اليورو

أظهر مسح أن أنشطة الشركات في منطقة اليورو ظلت قريبة من حالة الركود في نهاية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.