الرئيسية / الاسواق / نفط وذهب وعملات / «إيكويت» تنطلق الى العالمية افتتحت مصنع «إم إي جلوبال» في أميركا

«إيكويت» تنطلق الى العالمية افتتحت مصنع «إم إي جلوبال» في أميركا

أعلنت مجموعة إيكويت عن افتتاح مصنع إم إي جلوبال الجديد في أويستر كريك بولاية تكساس الأميركية، وقد تم الاحتفال بالحدث الضخم ضمن فعالية تخللها قص شريط افتتاح الموقع بحضور مساهمي وإدارة مجموعة إيكويت، وتعود ملكية المنشأة ذات المواصفات العالمية والمخصصة لإنتاج 750 ألف طن متري سنويا من الإيثيلين جلايكول، إلى شركة ام إي جلوبال الأميركية المملوكة بالكامل لمجموعة إيكويت.

ومن المقرر لهذا الموقع إنتاج مواد أحادي الإيثيلين جلايكول وثنائي الإيثيلين جلايكول، التي تستخدم في عدد من التطبيقات، منها ألياف البوليستر والزجاجات ومواد التعبئة المصنوعة من تيريفتالات البولي إيثيلين، ومضادات التجمد وسوائل التبريد، فضلا عن الدهانات والــراتـنجات وسوائــل التذويب وسوائل نقل الحرارة ومواد البناء.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي ل‍مجموعة ايكويت د.راميش راماجندران: «إنه لإنجاز كبير لمجموعة ايكويت والذي سيعود بالنفع على الكويت وعلى الولايات المتحدة الأميركية على حد سواء. وفي ظل نمو السوق العالمي لمنتجات الإيثيلين جلايكول، سيمنحنا هذا المصنع مرونة أكبر لتلبية احتياجات عملائنا والاستفادة في الوقت نفسه من فرصة توافر الغاز الصخري في الولايات المتحدة الأميركية. ويعزز هذا الموقع من بصمتنا العالمية، ويعتبر جزءا من استراتيجيتنا في تطوير أعمالنا ذات القيمة المضافة كوننا جهة عالمية رائدة في إنتاج وتسويق الإيثيلين جلايكول».

وأضاف راماجندران أن هذا الموقع حصيلة العلاقة طويلة الأمد التي جمعت بين الشريك الكويتي، شركة صناعة الكيماويات البترولية في الكويت، والشريك الأميركي، شركة داو، مشيرا إلى أن هذه العلاقة قد بنيت في مرحلة تحرير الكويت وأدت إلى تشكيل شركة ايكويت للبتروكيماويات، وهي مشروع مشترك بين شركة داو وشركة صناعة الكيماويات البترولية (42.5% لكل منهما) وكذلك شركة بوبيان للبتروكيماويات بملكية 9% وشركة القرين للصناعات البتروكيماوية بملكية 6%.

يذكر أن المشروع قد حقق خلال عملية بنائه العديد من الإنجازات البارزة، بما في ذلك أكثر من 3 ملايين ساعة عمل آمنة متتالية، ومن المتوقع أن تبدأ عملية شحن الكميات التجارية للمنتج النهائي في نوفمبر 2019.

من جهته، قال النائب الأول للرئيس في مجموعة إيكويت ناصر الدوسري: «إنه إنجاز بالغ الأهمية في تاريخ إيكويت، إذ قامت المجموعة بدعم قدرتها التصنيعية على ساحل الخليج الأميركي لتلبية احتياجات العملاء في المنطقة. وإن إنتاج ايكويت للجلايكول في الأميركتين يعادل إنتاجه في الكويت. المجتمع في تكساس رحب جدا بهذا الاستثمار وتتطلع المجموعة إلى أن تكون جزءا من هذه المنطقة».

شاهد أيضاً

النفط يشهد أكبر ارتفاع يومي بعد حادثة ناقلة النفط الايرانية

ارتفعت أسعار النفط إلى 60.65 دولار للبرميل أمس بعد أن قالت وسائل إعلام إيرانية إن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *