الرئيسية / أهم الاخبار / مباحثات قمة بين الأمير والسيسي اليوم

مباحثات قمة بين الأمير والسيسي اليوم

يعقد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي جلسة مباحثات رسمية اليوم الأحد، تتناول العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين وسبل دفعها إلى آفاق أوسع وأرحب، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، أعلن البيت الأبيض الجمعة ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيستقبل صاحب السمو الأمير في الـ 12 من سبتمبر الجاري.

وقال بيان البيت الأبيض «إن الزيارة ستسهم في تعزيز الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والكويت، وتقوية علاقاتنا الاقتصادية والأمنية»، مضيفا انه يتوقع ان يناقش القائدان التطورات الإقليمية والتعاون الأمني الثنائي وقضايا مكافحة الإرهاب.

وفي مزيد من التفاصيل فقد وصل إلى البلاد مساء أمس الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد الرسمي المرافق له في زيارة رسمية للبلاد يجري خلالها مباحثات رسمية مع صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين بالدولة.

وتشكلت بعثة الشرف المرافقة له من الديوان الأميري برئاسة المستشار بالديوان الأميري خالد يوسف الفليج.

ويرافق الرئيس المصري وفد رسمي يضم كلا من وزير الخارجية سامح شكري ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء مصطفى شريف وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية.

شاهد أيضاً

6 تريليونات دولار خسائر الهجمات الإلكترونية

دانيال بيرزنيي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «سايكس» (Cyex) المتخصصة في الأمن السيبراني في المجر، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *