الرئيسية / أهم الاخبار / البورصة تخسر250 مليون دينار فى اسبوع

البورصة تخسر250 مليون دينار فى اسبوع

واصلت بورصة الكويت تراجع أداء مؤشراتها ومتغيراتها للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد ارتفاعات لافتة في أسعار أسهم السوق الأول وبعض أسهم السوق الرئيسي بشكل لافت خلال الفترة التي أعقبت ترقية البورصة المشروطة لمؤشر MSCI اعتبارا من منتصف العام المقبل.

وجاءت هذه التراجعات منطقية في ظل جني أرباح من الأسهم التي حققت ارتفاعات سعرية، وسط توقعات بعودة عمليات الشراء مجددا بعد انتهاء موجة جني الأرباح التي تشهدها البورصة حاليا.

ويعزز التوقعات الإيجابية للبورصة، النتائج المالية الجيدة التي يتم الإفصاح عنها في الوقت الحالي لفترة النصف الأول من العام الحالي، وهي محملة بنمو في الأرباح يعزز الثقة في سوق الأسهم الكويتي.

وتراجعت السيولة المتدفقة إلى بورصة الكويت على مدار جلسات الأسبوع بنسبة 32% ببلوغها 129 مليون دينار بمتوسط يومي 25.8 مليون دينار، تراجعا من 189 مليون دينار بمتوسط يومي 37.8 مليون دينار الأسبوع الماضي، علما بأن السيولة في الأسبوع الذي سبقه من 7 يوليو حتى 11 يوليو الجاري كان متوسط السيولة 63 مليون دينار، بسبب حالة الإقبال الكبيرة على الأسهم المرشحة للانضمام لمؤشر MSCI.

وحققت البورصة خسائر سوقية جديدة بنهاية تعاملات الأسبوع، حيث انخفضت القيمة الرأسمالية بنسبة 0.7% بنحو 250 مليون دينار لتصل القيمة إلى 35.193 مليار دينار، وذلك انخفاضا من 35.443 مليار دينار بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وكانت الخسائر قد تقلصت بتحسن اداء السوق في آخر جلستين جراء عودة الإقبال على أسهم السوق الأول وعدد من أسهم السوق الرئيسي.

شاهد أيضاً

هيئة الأسواق: آلية تقدم المستثمرين بمطالبات التعويض في «GITC»

استرعت هيئة أسواق المال انتباه مستثمري شركة GITC Investments & Trading Canada Ltd المقيمين في ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.