الرئيسية / أهم الاخبار / 790 مليون دينار القيمة الرأسمالية للبورصة

790 مليون دينار القيمة الرأسمالية للبورصة

شهدت مؤشرات بورصة الكويت قفزة جماعية على وقع نشاط الأسهم القيادية منذ بداية تعاملات الأسبوع، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 2.9%، وهو ما انعكس على أداء مؤشر السوق العام الذي ارتفع بـ 2.4%.

ومع زيادة الإقبال على أسهم السوق الأول ارتفعت السيولة المتدفقة إلى البورصة بشكل لافت خاصة مع جلسة ختام الأسبوع امس، والتي تخطت السيولة فيها 59 مليون دينار من خلال التركيز على أسهم قيادية مثل بيتك والوطني وزين وأهلي متحد والخليج وغيرها من أسهم السوق الأول التي تحظى باهتمام واسع بعد ترقية بورصة الكويت المشروطة إلى مؤشر MSCI اعتبارا من العام المقبل.

وهي الترقية الثالثة لبورصة الكويت بعد ترقية فوتسي وستاندر آند بورز داو جونز والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من سبتمبر المقبل، الأمر الذي عزز من استهداف الأسهم القيادية المرشحة للانضمام للمؤشرات العالمية.

وبلغت المحصلة الأسبوعية لبورصة الكويت 212 مليون دينار بمتوسط تداول يومي 42 مليون دينار، وذلك ارتفاعا من 200 مليون دينار بمتوسط يومي 40 مليون دينار الأسبوع الماضي.

وحققت البورصة مكاسب كبيرة بنهاية تعاملات الأسبوع على مستوى القيمة الرأسمالية، حيث ارتفعت بـ 790 مليون دينار لتصل هذه القيمة إلى 34.339 مليار دينار كأعلى مستوى في 2019، وذلك ارتفاعا من 33.551 مليار دينار بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي والتي تزامن مع اقفالات النصف الأول.

شاهد أيضاً

الكويت اشترت سندات أميركية بـ 800 مليون دولار

رفعت الكويت حيازتها من سندات الخزانة الاميركية خلال شهر مايو الماضي بنسبة 3% على اساس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *