الرئيسية / أهم الاخبار / «برقان» يُصدر أوراقاً رأسمالية دائمة بـ 500 مليون دولار

«برقان» يُصدر أوراقاً رأسمالية دائمة بـ 500 مليون دولار

أعلن بنك برقان نجاحه في إصدار أوراق مالية رأسمالية دائمة ضمن الشريحة الأولى لرأس المال في أسواق رأسمال الدين الدولية، وتتفق هذه الأوراق المالية مع الهيكل التنظيمي لبازل 3 الذي تبناه بنك الكويت المركزي.

وقال «برقان» في بيان صحافي أمس، إن العملية جاءت بعد حملة ترويجية عالمية غطت المراكز المالية في لندن، هونغ كونغ، سنغافورة، أبوظبي، ودبي، وبعدما تلقاه البنك من استطلاعات إيجابية من الحملة الترويجية، حصد سجل الطلبات زخم قوي من المستثمرين عالمياً، والذي سمح للبنك في إصدار أوراق مالية رأسمالية دائمة ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 500 مليون دولار أمريكي بعائد 5.750 في المئة (وبهامش قدره 400.7 نقطة أساس فوق معدل الخزينة الأميركية لخمس سنوات).

وشهدت العملية طلباً قوياً من قاعدة متنوعة للمستثمرين التي سمحت بتوزيع متوازن. وعلى الأخص، تم تخصيص الأوراق المالية للمستثمرين عبر الشرق الأوسط (51 في المئة)، آسيا (22 في المئة)، أوروبا (26 في المئة)، والحسابات الخارجية للولايات المتحدة (1 في المئة).

بالإضافة إلى ذلك، كان التخصيص متوازناً بشكل جيد بين عدة حسابات، منها البنوك (30 في المئة)، البنوك الخاصة (26 في المئة)، مديرو الصناديق (37 في المئة)، وصناديق التقاعد وشركات التأمين (3 في المئة) والمستثمرين الآخرين (4 في المئة) مما عزز قائمة الطلبات.

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة لبنك «برقان» ماجد العجيل، «إن نجاح هذا الإصدار هو شهادة على قوة سوق الكويت المالي وقوة ائتمان بنك برقان».

شاهد أيضاً

الكويت اشترت سندات أميركية بـ 800 مليون دولار

رفعت الكويت حيازتها من سندات الخزانة الاميركية خلال شهر مايو الماضي بنسبة 3% على اساس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *