الرئيسية / اخبار الشركات / «الجزيرة» تستأجر 3 طائرات من «ألافكو»

«الجزيرة» تستأجر 3 طائرات من «ألافكو»

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن توقيع عقد استئجار 3 طائرات من شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بعد فوز الأخيرة بالمناقصة التي طرحتها ««الجزيرة».

وقالت «الجزيرة» في بيان لها على موقع البورصة أمس، إن الطائرات الثلاثة من طراز إيرباص، الأولى من نوع (A320-200) وسيتم تسلمها في يوليو 2019، وطائرتان من نوع (A320Neo) وسيتم تسلمهما في نوفمبر 2019، وسبتمبر 2020.

وأوضحت الشركة أن الأثر المالي للعقد يتعذر تحديده في الوقت الحالي ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على العمليات التشغيلية وإيرادات الشركة.

من جانبها قالت «ألافكو» في افصاح آخر على موقع البورصة، إن الطائرتين من نوع (A320Neo) جديدتان، بينما الطائرة من نوع (A320-200) من محفظة الشركة.

وقالت «ألافكو» إن القيمة الإجمالية لصفقة الطائرتين الجديدتين تبلغ 221 مليون دولار بما يعادل 67 مليون دينار حسب الأسعار المعلنة، أما الطائرة الثالثة والتي من محفظة الشركة تبلغ قيمة الصفقة خاصتها 31.6 مليون دولار بما يعادل 9.6 ملايين دينار، ما يعني أن قيمة الصفقة الإجمالية نحو 252.6 مليون دولار بما يعادل 76.6 مليون دينار.

وأفادت «ألافكو» بأن الأثر المالي من الصفقة سينعكس على البيانات المالية لـ«ألافكو» ابتداء من الربع الرابع للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2019 ويستمر لفترة تزيد على 12 عاما من تسليم أول طائرة في العقد.

بيع محرك طائرة

وفي سياق آخر، أعلنت شركة طيران الجزيرة عن إتمام اتفاقية بيع المحرك «LEAP» الجديد لشركة مختصة بعمليات تملك وتأجير محركات الطائرات وإعادة تأجير المحرك منها. وقالت إن عملية البيع سينتج عنها ربح للشركة، وسيتم إدراجه عند الانتهاء من الإجراءات القانونية لنقل الملكية وتسلم المبلغ.

شاهد أيضاً

«كوستا كوفي» و«صناعات الغانم» توسعان نطاق شراكتهما في الشرق الأوسط

أعلنت كوستا كوفي، سلسلة المقاهي البريطانية التي تمتلك ما يقارب 4 آلاف فرع في أكثر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *