الرئيسية / اخبار الشركات / «كوستا كوفي» و«صناعات الغانم» توسعان نطاق شراكتهما في الشرق الأوسط

«كوستا كوفي» و«صناعات الغانم» توسعان نطاق شراكتهما في الشرق الأوسط

أعلنت كوستا كوفي، سلسلة المقاهي البريطانية التي تمتلك ما يقارب 4 آلاف فرع في أكثر من 32 دولة، وشركة صناعات الغانم، إحدى أكبر الشركات الخاصة في المنطقة، في بيان صحافي أمس عن توسيع نطاق تعاونهما، حيث ستحصل شركة صناعات الغانم على حق الامتياز لافتتاح أفرع كوستا كوفي في السعودية وعمان وقطر، لتصبح بذلك أكبر صاحب امتياز لعلامة كوستا كوفي التجارية انتشارا.

ويأتي هذا التوسع استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته صناعات الغانم في الكويت منذ بداية شراكتها مع كوستا كوفي في 2013، حيث تتواجد كوستا كوفي اليوم في أكثر من 75 موقعا حول في الكويت، تم افتتاح 35 منها في أقل من سنة. يشمل ذلك عددا من المواقع الاستراتيجية والمميزة مثل مطار الكويت الدولي ومجمع الحمراء الفاخر.

ولم يكن هذا النجاح ممكنا لولا الاهتمام المشترك بأن تكون تطلعات ورغبات الزبائن هي محور أعمالها الأساسي، حيث أطلقت قائمة مبتكرة تتضمن مشروبات ومأكولات تتناسب مع ذوق الجماهير في الكويت، مثل شراب اللاتيه الإسباني المحضر مع الحليب المحلى المكثف، ولاتيه القهوة التركية بنكهة الهيل والتوابل الشرق أوسطية، إضافة إلى الأفوجاتو الإيطالي المقدم بلمسة كويتية مع آيس كريم الرهش. كما تولي الشركة اهتماما كبيرا لاحتياجات الزبائن الغذائية ونمط حياتهم، والتي تشمل أطعمة خالية من الجلوتين وأصنافا أخرى نباتية، وغيرها.

يجدر بالذكر أن صناعات الغانم أطلقت العديد من المبادرات الصديقة للبيئة بالتعاون مع كوستا كوفي، مثل استبدال الأعواد البلاستيكية بأعواد ورقية في أفرع كوستا في الكويت للحد من زيادة المخلفات البلاستيكية، بالإضافة إلى تقديم خصومات على المشروبات للزبائن الذين يستخدمون أكوابا قابلة لإعادة الاستعمال. وحرصا على تقديمها أجود أنواع القهوة، افتتحت صناعات الغانم مركزا لتدريب موظفي كوستا كوفي الكويت على تحضير القهوة بشكل مستمر، كما تعاونت مع عدد من أشهر الطهاة لتقديم تشكيلة من المخبوزات الصحية قليلة السعرات الحرارية. ولتقديم تجربة متكاملة، تبنت صناعات الغانم تصاميم عصرية وجديدة لأفرع كوستا كوفي الجديدة في الكويت، مثل فرعها الذي افتتح في أواخر العام الماضي في مجمع الحمراء الفاخر، والذي يقدم تشكيلة حصرية من الوجبات الخفيفة والأطعمة ومشروبات القهوة المختصة المحضرة بعناية. وتؤمن شركة صناعات الغانم بأن هذه الإنجازات التي حققتها في الكويت بالتعاون مع كوستا كوفي العالمية ستساعدها في توسيع نطاق عملياتها بنجاح في السعودية وعمان وقطر.

وحول بداية هذا الفصل الجديد من التعاون المشترك، قال رئيس مجلس الإدارة في شركة صناعات الغانم قتيبة يوسف الغانم: «هناك 3 ركائز أساسية لنجاح أي مشروع في قطاع المواد الغذائية والمشروبات. يجب على صاحب المشروع أن يكون متأنيا وذا نظرة بعيدة المدى، كما يجب أن يكون حاسما في اقتناص الفرص المناسبة، والأهم من كل ذلك يجب أن يكون الزبون هو المحور الأساسي لما يقدمه صاحب العمل. ونحن سعداء بتوافق الرؤى بيننا وبين كوستا كوفي العالمية، العلامة التجارية الرائدة التي ستزداد قوة بلا شك بفضل استحواذ شركة كوكا كولا عليها. وهذه الركائز المشتركة هي حجر الأساس الذي نستند اليه والذي يدعونا للتطلع إلى علاقة مثمرة وطويلة المدى».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة صناعات الغانم عمر قتيبة الغانم: «مما لا شك أن علاقة الناس بالقهوة في منطقتنا هي علاقة تاريخية وطيدة، فالقهوة ابتكار عربي يرجح المؤرخون اكتشافه في منطقة شبه الجزيرة العربية منذ منتصف القرن الخامس عشر. ونحن نتطلع لتنمية هذه الشراكة مع كوستا كوفي والتي أثبتت نجاحها في الكويت، واليوم نحن مستعدون لأخذ هذا التعاون إلى آفاق جديدة لنقدم بذلك أجود أنواع القهوة المحضرة يدويا بعناية لعشاق القهوة في السعودية وعمان وقطر».

وفي تعليق له حول هذه العلاقة، قال الرئيس التنفيذي لكوستا كوفي دومينيك بول: «نحن فخورون ببداية هذا الفصل الجديد في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع صناعات الغانم. وترتكز رؤيتنا في كوستا كوفي على تقديم أجود أنواع القهوة لمحبيها حول العالم، ونحن على يقين أن شراكتنا مع صناعات الغانم ستساعدنا في الاستثمار لخلق فرص وظيفية في أسواق جديدة».

يذكر انه بالإضافة إلى حصولها على حق الامتياز لكوستا كوفي، تمكنت صناعات الغانم من بناء شراكات ناجحة من سلسلة المطاعم الأميركية للوجبات السريعة وينديز (في 2015) وسليم تشيكنز (في 2017)، حيث من المتوقع أن تفتتح صناعات الغانم أول فرع كوستا كوفي خارج الكويت في الربع الأخير من 2019، وذلك في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

«الجزيرة» تستأجر 3 طائرات من «ألافكو»

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن توقيع عقد استئجار 3 طائرات من شركة ألافكو لتمويل شراء ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *