الرئيسية / اخبار الشركات / الوطنية للمسالخ تبحث عن فرص استثمارية جديدة

الوطنية للمسالخ تبحث عن فرص استثمارية جديدة

قال رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للمسالخ عماد العيسى إن مجلس ادارة الشركة يقوم في الفترة الحالية بدراسة الفرص الاستثمارية والانشطة المتاحة المطروحة أمامه، للبحث عن فرصة مناسبة للبدء فيها في المستقبل القريب، خاصة وان الشركة لديها فائض مالي كبير.

وأضاف في تصريحاته للصحافيين عقب انتهاء الجمعية العمومية العادية للشركة والتي عقدت صباح امس بنسبة حضور بلغت 93.96%، أن إيراد الشركة الرئيسي كان يعتمد على الأنشطة الرئيسية الخاصة باستثمارها المنتهي في سوق الأغنام والماشية والمسلخ بمحافظة الجهراء، والذي خسرته الشركة بعد المزايدة الاخيرة التي طرحتها وزارة المالية، علما أن «المسلخ» كان يمثل مصدر الدخل الرئيسي للشركة في السنوات الماضية.

وأوضح العيسى أن أحد أهم استثمارات الشركة الحالية يتمثل في مخازن البيع بالجملة التي تحمل اسم «on cost»، والتي تمتلك 4 أفرع في الصليبية والشويخ الصناعية وحولي والفحيحيل.

وحول البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، أكد العيسى أن الشركة لم تتحمل أي ايرادات أو تكاليف تشغيل لهذا العام، حيث كانت المصاريف الاساسية تتمثل في الاجور والرواتب والايجارات والكهرباء والماء والصيانة والتأمين والدعاية والمطبوعات، بالاضافة الى مصاريف التشغيل والمصاريف الادارية والعمومية، وبالتالي لا توجد ايرادات تشغيلية.

وأشار الى أن المصاريف الادارية والعمومية لعام 2018 بلغت 5 آلاف دينار مقارنة بـ 54.4 ألف دينار في 2017، فيما كان صافي الربح في 2018 نحو 10.3 آلاف دينار مقارنة بـ 16.7 ألفا في 2017.

ووافقــت الجمعـيـــة العمومية العادية للشركة الوطنية للمسالخ على عدم توزيع أرباح للمساهمين عن 2018، وعدم توزيع مكافآت لأعضاء مجلس الادارة، واستخدام الارباح المحققة بالكامل لاطفاء الخسائر المرحلة، كما انتخبت الجمعية مجلس ادارة جديدا للسنوات الثلاث القادمة يتألف من عماد العيسى، شركة عقارات الكويت، شركة الكويت القابضة، شركة موارد الافق للتجارة العامة والمقاولات ومجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار.

شاهد أيضاً

ارتفاع إيرادات «زاك سلوشنز لأنظمة الكمبيوتر» 45%

أكد رئيس مجلس إدارة شركة زاك سلوشنز لأنظمة الكمبيوتر جابر الكاظمي قدرة الشركة على تخطي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *