الرئيسية / الاسواق / نفط وذهب وعملات / السعودية تدرس شراء حصة في «يامال»

السعودية تدرس شراء حصة في «يامال»

نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح نية بلاده شراء حصة في أضخم مشروع روسي للغاز الطبيعي.
وأشارت «سبوتنيك» إلى أن الفالح قال على هامش مشاركته بالمنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في بطرسبورغ: «نعم نحن ندرس إمكانية شراء حصة في مشروع يامال، وليس فقط شراء الغاز من روسيا»، ولم يتم تأكيد الخبر من مصادر أخرى.
وعقب لقائه مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، أكد الفالح لـ«سبوتنيك» أن «عملاق الغاز السعودي أرامكو يدرس مع الجانب الروسي الاستثمار في المشروع.. ونأمل أن نتوصل لتوقيع اتفاق قريبا».
ويذكر أن شركة أرامكو السعودية أعلنت أنها أبرمت اتفاقا لمدة 20 عاما لشراء الغاز الطبيعي المسال من شركة سيمبرا الروسية.
ومساء الخميس، قال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميتريف، إن الفالح أبدى اهتمامه بالاستثمارات الخارجية بين الرياض وموسكو خلال حضوره اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمستثمرين الأجانب. وأضاف ديميتريف، في تصريحات صحافية، نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: «إن كل ما أستطيع قوله إن الفالح قال خلال الاجتماع أن السعودية وشركة أرامكو السعودية تخططان للاستثمار في روسيا، وفي المقابل يريدون من الشركات الروسية أن يصبحوا شركاء أرامكو في السعودية».
وتابع بأن الفالح أشار إلى أن صفقة منظمة (أوبك) للنفط عادت بالنفع على اقتصاد كلا البلدين روسيا والسعودية، إضافة إلى الاقتصاد العالمي، كما قال الفالح إن الاستثمارات في قطاع النفط توقفت بالفعل منذ سنتين لكن عادت مرة أخرى بفضل ارتفاع أسعار النفط وهو ما كان عاملا إيجابيا للنمو الاقتصادي».

شاهد أيضاً

الذهب يتراجع عن مكاسبه

تراجعت أسعار الذهب عن مكاسبها الأولية لتغلق بلا تغير يذكر، بعد أن ساعدت بيانات قوية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *